«الجوافة».. لا غنى عنها مع دخول فصل الصيف

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 3 أبريل 2017 - 1:17 مساءً
«الجوافة».. لا غنى عنها مع دخول فصل الصيف
Advert test
هناك العديد من الفوائد الصحية للجوافة، فهى تساعد في السيطرة على السكري وتحمي البروستاتا. كان معروفا عن عصير أوراق الجوافة لعلاج اوجاع الاسنان واللثة المنتفخة وقرح الفم، ويساعد على تسريع عملية التئام الجروح عند تطبيقه خارجيا. وأخيرا، فإنه يقلل من تكرار التشنجات والصرع والالتهابات البكتيرية.
فوائد الجوافة للصحة العامة للإنسان:
تمنع ارتفاع ضغط الدم:
الجوافة تساعد على تقليل الكوليسترول في الدم ، وبالتالي الحفاظ على سيولة الدم وخفض ضغط الدم .
وقد أظهرت الدراسات أن المواد الغذائية  التي تفتقر إلى الألياف (مثل الطحين المكرر) تزيد من ضغط الدم، ويرجع ذلك إلى تحويل سريع للسكر. الجوافة، كونها غنية جدا بالألياف فهي تساعد على خفض ضغط الدم.
تخفف السعال و البرد:
عصير الجوافة الخام وغير الناضج أو مغلي الأوراق مفيد جدا في تخفيف السعال و نزلات البرد عن طريق الحد من المخاط، وتطهير الجهاز التنفسي والحلق والرئتين، وتثبيط النشاط الميكروبي مع خصائصه القابضة. الجوافة تحتوي على كمية عالية من فيتامينC  و الحديد  ، وكلاهما ثبت أنهم يعملون ضد نزلات البرد والعدوى الفيروسية. 
الإمساك:
الجوافة هي واحدة من أغنى مصادر الألياف الغذائية . بذورها، إذا تناولتها كليا تعمل كملين طبيعي. هذه الخصائص تساعد على تشكيل حركات الأمعاء الصحية، ومساعدة الجسم في الاحتفاظ بالمياه و تنظيف الأمعاء والجهاز الإخراجي.ويقال إن الإمساك وحده يمكن أن يؤدي إلى 72  نوع مختلف من الأمراض.
صحة الدماغ وزيادة التركيز:
وجود الفيتامينات B3  ، B6 المعروف أيضا باسم النياسين الذي يمكن أن يزيد من تدفق الدم ويحفز وظيفة الادراك. B6 هو من المواد الغذائية الكبيرة للدماغ والأعصاب. لذلك، تناول الجوافة يمكن أن يساعدك على زيادة وظائف المخ و التركيز.
صحة الغدة الدرقية:
مصدر جيد للنحاس ، والذي هو جزء مهم من تنظيم استقلاب الغدة الدرقية التي تساعد على السيطرة على إنتاج الهرمون والامتصاص. الغدة الدرقية هي واحدة من أهم الغدد في الجسم و التي تعمل على تنظيم الهرمونات و وظيفة نظام الجهاز، لذلك الجوافة يمكن أن تساعد في تحقيق التوازن الصحي في نواح كثيرة.
Advert test
رابط مختصر
2017-04-03 2017-04-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة