الصحة العالمية: 322 مليون مصاب بالاكتئاب خلال عام حول العالم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 3 أبريل 2017 - 1:38 مساءً
الصحة العالمية: 322 مليون مصاب بالاكتئاب خلال عام حول العالم
Advert test

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الإصابة بمرض الاكتئاب ارتفع بأكثر من 18% منذ عام 2015، وقدرت المنظمة الدولية أن 322 مليون شخص فى العالم عانوا من الاكتئاب عام 2015، مما جعله السبب الرئيسى لتدهور مستوى الصحة فى جميع أنحاء العالم. وحذرت منظمة الصحة العالمية أن غالبية المصابين بهذا المرض يفتقدون الرعاية الصحية الكافية، ففى البلدان ذات الدخل المرتفع هناك 50% من المصابين بالاضطراب لا يحصلون على العلاج، بينما فى البلدان منخفضة الدخل يرتفع المعدل إلى 80 و90%. ويعود ذلك إلى نقص التمويل، حيث لا يُنفق سوى 3% من ميزانيات الصحة فى جميع الحكومات على الصحة العقلية. وقالت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية، مارجريت تشان، فى بيان لها «تعد الأرقام الجديدة دعوة لإيقاظ جميع الدول من أجل إعادة التفكير فى النهج الذى تتبعه بشأن الصحة النفسية ومعالجتها بسرعة». ويسبب الاكتئاب تأثيرات كبيرة على الإنسان أهمها نقص الطاقة وفقدان الشهية، وقلة النوم والشعور بالقلق والتفكير بإيذاء النفس، إلى جانب تأثيره على الصحة العقلية يمكن لهذا المرض التأثير على الجانب المادى أيضا، حيث تقدر منظمة الصحة العالمية التكاليف المرتبطة بالإصابة بالاكتئاب بنحو تريليون دولار سنويا. وفى الولايات المتحدة، يقدر معدل الإصابة بالاكتئاب بنحو 16.1 مليون بالغ أى ما يقارب 7% من السكان، خلال العام الماضي، وفقا للمعهد الوطنى للصحة العقلية.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-03 2017-04-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة