الإعلانات

تجهيز عقود جديدة مع شركات النظافة بالإسكندرية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 3 أبريل 2017 - 1:10 مساءً
تجهيز عقود جديدة مع شركات النظافة بالإسكندرية
Advert test

أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة،  أن دور الوزارة تنظيمى فى تطبيق السياسات، إلا أن الوزارة قد تتدخل لتنفيذ بعض المشروعات مثل مشروع رفع المخلفات والتراكمات فى محافظة الإسكندرية ، لافتاً إلى أنه يتم الآن الإعداد لعقد جديد مع شركات القمامة لتسليمها إلى المحافظة، وأن البرنامج الوطنى للمخلفات الصلبة يتم تنفيذه فى 5 محافظات ومع شركاء التنمية.

وأضاف فهمى، خلال لقائه مع إيفان ساركوس سفير الاتحاد الأوروبى الجديد، أن الوزارة تأمل أن تعد مشروع آخَر على غرار برنامج مكافحة التلوث الصناعى فى مجال المخلفات حتى تكون لديها آلية تمويلية فى هذا المجال  وتتطلع إلى الدخول فى تطبيق تحويل المخلفات إلى طاقة، بالإضافة إلى أن إمكانيات مصر واعده أيضا فى مجال الكتلة الحيوية بما يساعد على إنتاج الطاقة من خلالها.

وأشار فهمى إلى أنه تم  مناقشة سبل التعاون المستقبلى بين الوزارة والاتحاد الأوروبى، خاصة فى مجالات المياه والمخلفات، واستعراض ما تم فى مشروع البرنامج الوطنى للمخلفات الصلبة والخطوات المستقبلية له وأيضاً استعداد دعم الاتحاد الأوربى لمصر فى استضافة مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي المزمع عقده فى أواخر ٢٠١٨ ، ودور مصر فى تنفيذ الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030 وما يخص البيئة فيها وموقف تصديق مصر على اتفاقية باريس.

وأكد فهمى أن مصر تمضى فى مسار الإجراءات اللازمة للتصديق على اتفاق باريس، وأنه متضمن فى استراتيجية التنمية المستدامة لعام 2030 وهناك دعم رئاسى فى هذا الشأن.

وأشار فهمى إلى أن مصر على استعداد للتعاون مع الاتحاد الأوروبى وترحب بالدعم والشراكة من أجل إعداد مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجى المزمع عقده أواخر 2018 وهو المؤتمر الرابع عشر، مشيراً الى دور الوزارة فى مشروع البرنامج الوطنى للمخلفات الصلبة وما تم فيه والخطوات المستقبلية له.

وأعطى سفير الاتحاد الأوروبى دعوة مبدأية للدكتور خالد فهمى وزير البيئة لحضور مؤتمر “المحيطات هي حياتنا 2017” الذى سيقام فى مالطة فى الفترة من 5 إلى 6 اكتوبر 2017، الذى يضم العديد من السياسيين والخبراء فى مجال المياه وكذلك المجتمع المدنى وهو المؤتمر الخامس على التوالى استكمالاً لأربعة مؤتمرات سابقة ومن ضمن موضوعاته التى سيناقشها موضوع تلوث المحيطات و الهجرة غير الشرعية وكيفية التصدى لها.

وأشار السفير إلى أهمية  الشراكة المصرية الأوربية ذات الأولويات التى يتم إعدادها الآن من قبل وزارة الخارجية والتعاون الدولى والتى سيتم اعتمادها فى يوليو أو يوليو المقبل، لافتاً إلى أن الاتحاد الأوربى قام بتنفيذ حملة للتوعية فى مجال ترشيد استهلاك المياه، وضرورة تبادل الخبرات فى أهم المجالات العامة فى الخطة القادمة للاتحاد الأوروبى.

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-04-03 2017-04-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة