سلالة جديدة من أنفلونزا الطيور تهاجم دواجن التسمين

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 3 أبريل 2017 - 1:01 مساءً
سلالة جديدة من أنفلونزا الطيور تهاجم دواجن التسمين
Advert test

قال الدكتور سمير موسي، كبير أخصائي الوقاية بالهيئة العامة للرقابة البيطرية  إن الفترة الأخيرة شهدت دخول سلالة جديدة من أنفلونزا الطيور تهاجم دواجن التسمين.

وأشار موسي خلال اجتماع الشعبة العامة للثروة الداجنة اليوم برئاسة الدكتور عبد العزيز السيد إلى أن مصر تمتلك 30 ألف عنبر تسمين دواجن بيضاء تتمركز في قلب الدلتا والإسكندرية ودمياط وكلها غير خاضعة للحصر ومعرفة أعداد الدواجن مما يساعد في حل مشكلات الأمراض الوبائية وأن الإحصاءات الأولية تؤكد أن مصر بها 300 مليون طائر تربية منزلية و200 مليون طائر علي أسطح المنازل وبالتالي يصعب السيطرة علي أمراض الدواجن، مشيرا إلى أن عدم تفعيل قرار حظر تداول ونقل الدواجن الحية يفاقم من أزمة انتشار الأوبئة.

وأكد موسي ضرورة توجيه الإنتاج الداجني وفق سلسلة محكومة ومنظمة لزيادة الإنتاج والسيطرة علي الأمراض، مشيرا إلى أهمية تقليل كثافة المزارع وزيادة المسافات البينية بين المزارع وبعضها للحد من انتقال العدوى من مزرعة لأخرى، منوها إلى أن فكرة إقامة المزارع بالظهير الصحراوي للمحافظات سيزيد من حجم الإنتاج ويقلل من مخاطر انتشار الأمراض الوبائية.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-03 2017-04-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة