مرضى السرطان عرضة للانتحار بنسبة 55%

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 3 أبريل 2017 - 4:45 مساءً
مرضى السرطان عرضة للانتحار بنسبة 55%
Advert test

السرطان من الأمراض الشائعة في العالم، ولا يستطيع أحد إنكار المعاناة الجسدية والنفسية التي يواجهها مرضى السرطان، لذلك فإن الاهتمام بصحتهم النفسية ضرورة واجبة على الأقارب والأصدقاء منعًا لتدهور الألم النفسي الذي قد يؤدي إلى الانتحار.

وجدت النتائج الأولية لدراسة حديثة أن مرضى السرطان عرضة أكثر بنسبة 55% للانتحار من الأشخاص غير المصابين بهذا المرض السيء.

وصفت المؤلفة المشاركة في الدراسة الدكتور رافاييلا كالاتي، النتائج المشتقة من تجميع البيانات من 15 دراسة بأنها “أولية للغاية” ولكنها مع ذلك ذات أهمية، وفقًا لصحيفة «الجارديان» البريطانية.

بحث التحليل في المحاولات والأفكار الانتحارية أيضًا، وتضمن دراسات نشرت في الفترة ما بين 1983 و2015 من أستراليا وكندا والصين والنرويج وجنوب أفريقيا والسويد والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

خلصت الدراسة إلى أن مرضى السرطان يحملون معدل انتحار أعلى بنسبة 55% مقارنة بغير المصابين بالمرض، ولكن كشف التحليل عن عدم وجود تزايد في خطر المحاولات أو الأفكار الانتحارية لدى المصابين بالسرطان.

ويسعى الباحثون الآن لإضافة المزيد من الدراسات إلى الدراسات الموضوعة، ولم يسعوا في تحليلهم الأولى لاستبعاد العوامل الخارجية الأخرى التي قد تؤثر على النتائج.

يقول الباحثون إن تقييم خطر الانتحار في المرضى الذين يعانون من السرطان أمر بالغ الأهمية، لذلك يقترحون وجود ضرورة لفحص مرضى السرطان ورعايتهم ليس فقط فيما يتعلق بالقلق والاكتئاب، وإنما أيضًا على وجه التحديد أولئك الناس الذين يمتلكون أفكارًا انتحارية وتاريخ من المحاولات الانتحارية، ولا سيما خلال الفترة التي تلت مباشرة تشخيص السرطان.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-03 2017-04-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة