الإعلانات

ندوة عن التخلص الآمن من المخلفات الطبية بمستشفى القباري بالإسكندرية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 3 أبريل 2017 - 4:18 مساءً
ندوة عن التخلص الآمن من المخلفات الطبية بمستشفى القباري بالإسكندرية
Advert test

عقد جهاز شئون البيئة بالإسكندرية ندوة توعية بيئية بعنوان “التخلص الآمن من المخلفات الطبية” بالتعاون مع مركز اعلام غرب، بمستشفى القباري، استهدفت الندوة طالبات المعهد الفني للتمريض بالمستشفى والمثقفات الصحيات بمراكز طب الاسرة بإدارة غرب الطبية.

تضمنت الندوة التعريف بدور جهاز شئون البيئة في حماية البيئة وخاصة من خلال التفتيش البيئي علي المستشفيات والمنشآت الصحية لمتابعة مراحل التخلص الآمن من المخلفات الطبية الخطرة، وقامت المهندسة امل بركات مدير إدارة المخلفات الخطرة بجهاز شئون البيئة بالاسكندرية بتوضيح مفهوم المواد الخطرة والقوانين المنظمة للإدارة البيئية للمخلفات الطبية الخطرة ،كما تم تكريم المهندسة أمل من جانب المركز للتعاون الدائم من قبل جهاز شئون البيئة في نشر الوعي بالطرق الآمنة للتخلص من المخلفات الطبية الخطرة.

جدير بالذكر أن النفايات الطبية تقع تحت تصنيف الخطرة أو المعدية والتي قد تؤدي إلى العديد من الأمراض المعدية، فقد تؤدي لوقوع الاصابات والتعرض للمخاطر لدى الأطباء والممرضين وجميع العاملين بمؤسسات الرعاية الصحية عن طريق الاتصال مع النفايات الطبية الناتجة من النشاط المهني، وعلاوة على ذلك، هناك فرصة لعامة الناس للتعرض لخطورة هذه النفايات مثل التعرض للإبر المسنخدمة بصورة غير مشروعة خارج مؤسسات الرعاية الصحية أو في حالات الرعاية الصحية المنزلية

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-04-03 2017-04-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة