«الخرشوف والبصل والكرات» ثلاثى مكافحة الأرق والقلق والخوف

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 6:00 مساءً
«الخرشوف والبصل والكرات» ثلاثى مكافحة الأرق والقلق والخوف
Advert test

كشفت دراسة علمية حديثة أن البصل والكرات والخرشوف ثلاثى مكافحة الأرق والقلق والخوف.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، اكتشف العلماء أن الخضروات الشعبية يمكن أن تساعد البشر على الاسترخاء والسماح لهم فى الحصول على النوم الجيد.

وأوضح الباحثون أن البصل والكرات والخرشوف يحتوى على كمية عالية من بكتيريا “البريبايوتكس” الجيدة، والألياف الغذائية التى تكون بمثابة غذاء للبكتيريا الجيدة للمعدة، والتى تعزز صحة الأمعاء.

كما أثبتت الدراسة أن البصل والكرات والخرشوف ثلاثى مكافحة مشاكل الدماغ للتغلب على القلق والخوف، كما تعزز الارتباط المتزايد بين بكتيريا الأمعاء والصحة العامة.

ومن المعروف بالفعل عن “البروبيوتيك” هى البكتيريا الحية التى تهدف إلى تحسين صحة الأمعاء، كما أنها تساعد على تعزيز صحة المخ وبالتالى تساعد فى تحسين النوم.

جدير بالذكر أن الزبادى من الأطعمة الهامة الغنية ببكتيريا البروبيوتيك الهامة لتعزيز صحة الجهاز الهضمى، لذا يفضل تناوله بعد تناول المضادات الحيوية التى تقتل البكتيريا النافعة والضارة بالجسم.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-04 2017-04-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة