الخمول يسبب ضعف نمو العظام للمراهقين

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 4:47 مساءً
الخمول يسبب ضعف نمو العظام للمراهقين
Advert test

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون كنديون عن أن الخمول يمكن أن يؤدى إلى ضعف نمو العظام لدى المراهقين، ووفقًا للموقع الطبى الأمريكى “Health Day New”، وفحص الباحثون النشاط البدني وقوة العظام لأكثر من 300 مراهق على مدى فترة أربع سنوات.

وأوضح الباحثون أن من سن 10 إلى 14 للبنات والأعمار من 12 إلى 16 للبنين يتم تشكيل ما يصل إلى 36% من الهيكل العظمى، والعظام تستجيب بشكل خاص للنشاط البدنى.

ووجد الباحثون أن المراهقين الذين هم أقل نشاطًا لديهم عظام أضعف مقارنة بهؤلاء الأكثر نشاطًا، حيث إن قوة العظام أمر بالغ الأهمية لمنع الكسور.

وقال المؤلف الرئيسى “لي جابيل”، أستاذ جراحة العظام في جامعة كولومبيا البريطانية، إن الأطفال الذين يجلسون عظامهم تكون لينة وهذا هو السبب فى أنهم بحاجة إلى ممارسة أنشطة مثل الجرى والقفز والرياضة مثل كرة القدم، وكرة السلة.

وأضاف الدكتور “هيذر ماكاي”، أستاذ جراحة العظام في جامعة كاليفورنيا، ومدير مركز صحة العظام والتنقل في “فانكوفر” أن الآباء ومقدمي الرعاية يجب أن يحدوا من الوقت الذي تقضيه المراهقين والأطفال أمام شاشة التلفاز وأن يكونوا قدوة جيدة لهم.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-04 2017-04-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة