باحثون: ركوب الخيل يجعل الأطفال أكثر ذكاء وأفضل أداء فى المدرسة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 5:04 مساءً
باحثون: ركوب الخيل يجعل الأطفال أكثر ذكاء وأفضل أداء فى المدرسة
Advert test

يبذل الآباء كل ما وسعهم لحصول أطفالهم على أفضل الدرجات فى المدرسة والجامعات حتى يفتخرون بهم ويطمئنون على مستقبلهم، ولكن الأبحاث الجديدة تشير إلى أنه ليست هناك حاجة لاستئجار معلم لأخذ الدروس الخصوصية لتعزيز قدرة الطفل على استيعاب دروسه.

ووفقا لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية فوجد باحثون يابانيون أن ركوب الخيل يمكن أن يجعل الطفل أكثر ذكاءً ويحسن أدائه فى المدرسة.

وأوضح الباحثون أن مسك السرج، والاهتزازات التى يدلى بها الخيل عند ركوبه تعزز جزء من الدماغ المسئول عن التعلم والذاكرة المعروف باسم الجهاز العصبى الودى، الذى يحسن قدرة الأطفال المعرفية.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون اليابانيون من جامعة طوكيو بتحليل آثار ركوب الخيل على أداء مجموعة من الأطفال، وطلب منهم الخضوع لاختبارات بسيطة مباشرة قبل وبعد المشاركه فى النشاط، وتم قياس معدلات قلوبهم.

ووجد الباحثون أن الأطفال الذين ركبوا الخيول تحسنت لديهم المهام السلوكية، وتأثير ضئيل عند حل المسائل الرياضية. وأضاف الباحثون أن هذه النتائج تعنى أن ركوب الخيل يمكن أن يحسن القدرات الإدراكية لدى الأطفال، وهذا يمكن أن يؤدى إلى تعزيز التعلم والذاكرة وحل المشكلات.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-04 2017-04-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة