علماء: مضادات الاكتئاب قد تعالج البدانة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 1:14 مساءً
علماء: مضادات الاكتئاب قد تعالج البدانة
Advert test
فى دراسة هى الأولى من نوعها توصل فريق من العلماء بكلية الطب جامعة “لندن” إلى إمكانية مساعدة مضادات الاكتئاب الشائعة للأشخاص الذين يعانون من عادات الأكل القهرى على اختيار الطعام الصحى، مثل الفاكهة على البكسويت أو الشيكولاته الخفيفة.
وأشارت النتائج إلى أن عقار “سيتالوبرام” – أحد مضادات الاكتئاب ومعالج لاضطرابات الوسواس القهرى – قد ساهم فى توجيه المريض إلى الخيارات للأطعمة الصحية مثل الفاكهة على البسكويت والشيكولاتة، مقارنة مع عقاقير وهمية.
وقد وجد الباحثون أنه عند استخدام عقار سيتالوبرام، فإن ما يصل إلى 60% من خيارات المشاركين كانت صحية، فى حين أن 45% فقط منهم لجأوا للخيارات الصحية ممن تناولوا عقارا زائفا.
وقال ايفو فلايف الباحث الرئيسى فى الدراسة فى كلية الأعمال فى وارويك فى المملكة المتحدة: “هذه النتائج لها أيضا آثار على علاج اضطرابات الأكل”.. وأضاف “يبدو أنه يعطى الناس التركيز على المدى الطويل على كيفية تأثير الغذاء على صحتهم”.
Advert test
رابط مختصر
2017-04-04 2017-04-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة