المساج يساعد على علاج آلام أسفل الظهر المزمنة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 5 أبريل 2017 - 3:02 مساءً
المساج يساعد على علاج آلام أسفل الظهر المزمنة
Advert test

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة إنديانا الأمريكية، عن أن التدليك “المساج” يمكن أن يكون علاجا فعالا لآلام أسفل الظهر المزمنة.

ووفقًا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجد الباحثون أن آلام أسفل الظهر تؤدى كل اضطرابات فى العمود الفقرى ومن ثم الإصابة بالإعاقة.

ولكن التدليك قد ينهى هذه المشكلة، حيث وجد الباحثون أن أكثر من 50% من الناس الذين شاركوا في الدراسة وخضعوا للمساج تحسنت آلام الظهر لديهم.

في حين أن معظم المرضى الذين يعانون من آلام أسفل الظهر تتحسن بسرعة، لكن 35% يعانون من استمرار آلام الظهر و15% تطور لديهم آلام أسفل الظهر وتصبح مزمنة مع آلام جسدية كبيرة.

وقال الدكتور “نيكى مونك”، أستاذ العلوم الصحية فى كلية الصحة وعلوم التأهيل فى جامعة إنديانا، إن النتائج مهمة نظرًا لعدد كبير من الأشخاص الذين يعانون من آلام أسفل الظهر في الولايات المتحدة.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-05 2017-04-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة