الإعلانات

باحثون: القراءة تساعد فى تخفيف حدة الآلام المزمنة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 5 أبريل 2017 - 5:48 مساءً
باحثون: القراءة تساعد فى تخفيف حدة الآلام المزمنة
Advert test

اشتهرت القراءة منذ زمن بعيد بفوائدها المتعددة، التى أضافت إليها دراسة بريطانية حديثة فائدة التخفيف من حدة الآلام المزمنة، وهى المشكلة التى يعانى منها الملايين حول العالم.

وقال الباحثون من جامعة ليفربول إن القراءة باستمرار تساعد فى تخفيف الآلام المزمنة، ولها تأثيرات إيجابية على المخ تماثل “العلاج السلوكى المعرفى”، وهو أحد طرق العلاج النفسى الشهيرة يستخدم فى الكثير من الحالات منها التعامل مع الآلام المزمنة.

وأوضح الباحثون، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية، أنه من خلال إثارة ذكريات الماضى السعيدة، يمكن للقراءة أن تساعد الذين يعانون من الآلام المزمنة على نسيان الألم الذى يعانون منه فى الوقت الراهن.

وقارن الباحثون بين أشخاص استمتعوا بقراءة كتب كجزء من مجموعة – فيما يعرف بالقراءة المشتركة – وأشخاص آخرين يخضعون للعلاج السلوكى المعرفى، فوجدوا أن القراءة سمحت للقارئ باستحضار ذكريات إيجابية من الماضى الذى كانوا لا يعانون فيه من آلامهم المزمنة الحالية.

وتأتى هذه النتائج بعد أن أظهرت دراسة أمريكية أجريت مؤخرا أن الإنسان يكون أكثر عرضة للإصابة بالآلام المزمنة إذا كان مستوى تعليمه متدنيا.

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-04-05 2017-04-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة