الإعلانات

دراسة: تكشف سر مقاومة بعض الأجسام للرياضة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 5 أبريل 2017 - 3:17 مساءً
دراسة: تكشف سر مقاومة بعض الأجسام للرياضة
Advert test

يعانى الكثيرون من عدم الاستفادة بالشكل المطلوب من ممارسة الرياضة، مقارنة بغيرهم ممن تظهر عليهم الآثار الإيجابية للرياضة سريعا وبمجهود أقل.

وأرجعت دراسة يابانية حديثة هذا الأمر إلى أحد الأسباب الرئيسية، وهو بروتين معين فى الكبد تؤدى زيادة معدلاته إلى عدم الاستفادة من الرياضة، أو “مقاومة الرياضة” كما وصفها الباحثون.

وقال باحثون من جامعة كاناوازا إن بعض الأشخاص يجنون فوائد قليلة للغاية من الآثار الصحية للرياضة المنتظمة على الصحة، وفى إطار دراستين أجريت الأولى على الفئران والثانية على البشر، وجد الباحثون أن ارتفاع مستويات سلينو بروتين بى، وهو بروتين يفرزه الكبد، مرتبط بقلة الاستفادة من فوائد الرياضة.

وفى الدراسة الأولى، خضعت مجموعة من الفئران للجرى على مشاية كهربائية لـ 30 دقيقة لمدة شهر، وفى نهاية المدة ظهرت على الفئران التى لديها مستويات أقل من سلينو بروتين بى الآثار الصحية الجيدة للرياضة مقارنة بغيرها ممن يرتفع لديهم مستوى هذا البروتين.

أما الدراسة الثانية، فشملت 31 امرأة لا تعانى من مشكلات صحية وخضعت لتدريبات الأيروبكس لمدة 8 أسابيع، وقام الباحثون بقياس معدلات سلينو بروتين بى لدى المشتركات، فوجدوا أن اللاتى لديهن معدلات مرتفعة من هذا البروتين بدت أجسامهن “مقاومة” للرياضة وفوائدها.

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-04-05 2017-04-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة