نقص فيتامين “D” يرفع فرص الإصابة بأمراض القلب

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 5 أبريل 2017 - 5:03 مساءً
نقص فيتامين “D” يرفع فرص الإصابة بأمراض القلب
Advert test

فيتامين “د” من الفيتامينات المهمة لصحة العظام، حيث إنه يعمل على تثبيت الكالسيوم على العظام، وقد وجد العلماء الأمريكيون أن عدم الحصول على ما يكفى من الأشعة فوق البنفسجية يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الشباب الذين يعانون من زيادة الوزن.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” وجدت دراسة جديدة أن هناك صلة بين نقص فيتامين “د” فى الأطفال، والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لاحقاً.

وأشار الباحثون إلى أنه خلال فصلى الربيع والصيف، فغن الجلد لديه القدرة على إنتاج فيتامين أشعة الشمس “D” عندما يتعرض للأشعة فوق البنفسجية، لكن فى الخريف والشتاء، يجب على معظم الناس الاعتماد على نظامهم الغذائى للحصول على ما يكفى من الفيتامين فى شكل الأسماك الزيتية واللحوم الحمراء.

وقالت الدكتورة “ماريسا سينسانى”، من وايل كورنيل فى نيويورك، إن هذه النتائج تدعم فحص الأطفال والمراهقين الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة ونقص فيتامين (د).

وقد وجدت الدراسة أن نقص فيتامين (د) يرتبط ارتباطا وثيقا بزيادة الدهون فى الدم والكوليسترول وعلامات أمراض القلب والأوعية الدموية فى وقت مبكر.

وأضاف الباحثون أن فيتامين “D” يحمى الأطفال من حدوث الكسور.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-05 2017-04-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة