الإعلانات

وزير الصحة: بحث مع سويسرا سبل التخلص من النفايات الطبية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 5 أبريل 2017 - 4:14 مساءً
وزير الصحة: بحث مع سويسرا سبل التخلص من النفايات الطبية
Advert test

التقى الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، السفير السويسرى بمصر، لبحث سبل وتعزيز التعاون بين مصر وسويسرا فى مجالات الصحة.

حضر اللقاء الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي، والدكتورة عفاف أحمد مديرة عام المركز القومي لخدمات نقل الدم

وقال الدكتور أحمد عماد الدين، إنه تم بحث سبل التعاون بين البلدين فى مجالين هما مشروع التخلص الآمن من النفايات الطبية، والآخر مشروع ميكنة ودعم بنوك الدم.

وتناول اللقاء موقف المشروعين من التنفيذ، ووجه الوزير بتذليل كافة العقبات التى تواجهما.

وأضاف وزير الصحة، أن مشروع التخلص الآمن من النفايات الطبية يساهم فيه الجانب السويسري بتوفير أجهزة الحرق وإنشاء المباني اللازمة لذلك، ووضع نظام لنقل وتجميع النفايات الطبية شاملة معدات التجميع والنقل والمساعدة الفنية في هذا المجال، فيما يساهم الجانب المصرى بتوفير الأرض اللازمة لإنشاء المحارق وتوفير السيارات المستخدمة لنقل وتجميع النفايات.

وأشار راضى، إلى أن الجانب السويسري سيساهم أيضا بميكنة ودعم 16 بنك دم، لافتًا إلى انتهاء مشروع ميكنة مراكز الأشعة الرقمية والتى ساهمت فيها الخبرات السويسرية.

ووجه وزير الصحة، الدكتورة مديرة المركز القومي لخدمات نقل الدم بسرعة الانتهاء من المشروع .

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-04-05 2017-04-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة