الإعلانات

الاكتئاب يصيب أكثر من مليون كويتي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 6 أبريل 2017 - 1:58 مساءً
الاكتئاب يصيب أكثر من مليون كويتي
Advert test

وضعت وزارة الصحة الكويتية خطة للتوعية بمرض الاكتئاب في يومه العالمي، الذي يصادف 7 أبريل.

وبحسب مركز الكويت للصحة النفسية، تتراوح نسبة الإصابة بمرض الاكتئاب في الكويت، بين 5 و9%، ويبلغ عدد من يعانون أعراضاً ومشاعر اكتئابية بمراحله البسيطة والمتوسطة والشديدة كالقلق والخوف والضغط النفسي وغيرها، نحو مليون و250 ألف شخص بين مواطن ومقيم.

وعرفت منظمة الصحة العالمية الاكتئاب، بأنه مرض يميزه الشعور الدائم بالحزن وفقدان الاهتمام في الأنشطة التي يستمتع فيها الشخص عادة.

ووفق المنظمة، يقترن المرض بالعجز عن أداء الأنشطة اليومية مدة أسبوعين على الأقل، في حين يبدي المصابون بالاكتئاب العديد من الأعراض بالعادة، كفقدان الطاقة البدنية وتغير الشهية والنوم فترات أطول أو أقصر والقلق وانخفاض معدل التركيز والتردد والاضطراب والشعور السلبي، لا سيما بالذنب أو اليأس وغيرها.

وتركز خطة وزارة الصحة الكويتية، على برامج علمية ومحاضرات متخصصة ورسائل وفلاشات إعلامية، سيتم بثها عبر حسابات الوزارة بمواقع التواصل الاجتماعي، ومطويات أُعدّت من منظمة الصحة العالمية للتعريف بالمرض وتأثيره على الأسرة والمجتمع ووسائل تشخيصه وطرق علاجه.وقال مدير مركز الكويت للصحة النفسية، الدكتور عادل الزايد، الخميس: إنه “ليس كل شعور اكتئابي يؤدي إلى الإصابة بمرض الاكتئاب، بمعنى أن هناك متطلبات وشروطاً محددة قائمة قبل الوصول إلى تشخيص إصابة الشخص بمرض الاكتئاب”.

الإعلانات

Advert test
رابط مختصر
2017-04-06 2017-04-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة