الإعلانات

تناول المضادات الحيوية 15يوما أو أكثر ترفع الإصابة بسرطان الأمعاء

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 6 أبريل 2017 - 1:05 مساءً
تناول المضادات الحيوية 15يوما أو أكثر ترفع الإصابة بسرطان الأمعاء
Advert test

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون عن أن تناول المضادات الحيوية لمدة 15 يومًا أو أكثر يؤدى إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة هائلة تبلغ 73%.

ووفقًا لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قد وجد العلماء أن استخدام المضادات الحيوية على المدى الطويل يزيد من خطر تطوير الأورام الحميدة فى الأمعاء التي يمكن أن تصبح سرطانية.

وأشار الباحثون إلى أن تناول المضادات الحيوية في سن من 40 إلى 50 عامًا يرفع من خطر الإصابة بالسرطان أكثر من الأشخاص الذين يبلغون من العمر  20 – 30 عامًا، وهذا قد يضيف إلى النظرية أن بكتيريا الأمعاء تلعب دورًا حاسمًا فى خطر الإصابة بالسرطان لدينا.

وعلى الرغم من أن المضادات الحيوية عادة ما توصف فقط لمدة تصل إلى سبعة أيام، قد تتطلب ظروفًا بما فى ذلك حب الشباب والسل إلى علاج طويل الأجل.

ووجد الباحثون أن تناول المضادات الحيوية لمدة 15 يومًا على الأقل بين سن 20 و39، و40 و59 يرفع خطر الإصابة بالأورام الحميدة مقارنة بغير مستخدمين المضادات الحيوية، لأنها تقل البكتيريا الجيدة الموجود بالأمعاء المسئولة عن تنظيم كل وظائف الجسم.

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-04-06 2017-04-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة