الإعلانات

حالة وفاة كل 8 ثوان فى العالم بسبب التدخين

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 6 أبريل 2017 - 11:37 صباحًا
حالة وفاة كل 8 ثوان فى العالم بسبب التدخين
Advert test

خلصت دراسة طبية حديثة فى بريطانيا إلى أن التدخين يقتل 1 من بين كل 10 أشخاص فى العالم، وأنه يعد العامل الثانى المسبب للوفاة المبكرة أو العجز التام حال ارتفاع الضغط.

وأوضحت الدراسة التى أوردتها وسائل إعلام بريطانية اليوم الخميس، أن العالم يضم مليار مدخن فى عام 2015، وذلك بالرغم من إجراءات حظر التدخين فى كثير من الأماكن، مع استمرار التوقعات بارتفاع هذا الرقم.

وأشارت الدراسة إلى أن واحدا من بين 4 رجال وواحدة من بين 20 امرأة عرضة للموت المفاجئ بسبب التدخين، لافتة إلى أن 6.4 مليون حالة وفاة حول العالم كان التدخين أحد أسبابها فى عام 2015، وأن نصف عدد الوفيات تركز فى 4 دول هى الصين والهند والولايات المتحدة وروسيا.

ولفتت إلى وقوع حالة وفاة كل 8 ثوان فى العالم بسبب التدخين، وهو عدد أكبر من عدد الوفيات التى تتسبب فيها أمراض الإيدز والسل والملاريا.

ووفقا للدراسة، يعتبر التدخين المسبب الأكبر للعديد من الأمراض، إذ أن التبغ هو العامل الرئيسى فى الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الكلى المزمنة، بالإضافة إلى تدهور العديد من الحالات، ووصولها إلى السرطان.

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-04-06 2017-04-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة