خبراء: سرطان البنكرياس من أخطر أنواع الأمراض القاتلة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 6 أبريل 2017 - 3:29 مساءً
خبراء: سرطان البنكرياس من أخطر أنواع الأمراض القاتلة
Advert test

أكد خبراء أن “سرطان البنكرياس”، سيصبح أحد أخطر أنواع الأمراض السرطانية خلال العقد المقبل، وبحلول عام 2026، من المتوقع أن يموت أكثر من 11 ألف شخص كل عام، بسبب “سرطان البنكرياس” في بريطانيا فقط، وذلك بزيادة بلغت نسبتها 28 في المائة عما كانت عليه في عام 2014.

وفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، هذا التوقّع سيجعل “سرطان البنكرياس” يحتل المرتبة الرابعة بين الأمراض القاتلة بعد “سرطان الرئة” و”الأمعاء” و”البروستاتا”، الأمر الذي أعلنته منظمة “سرطان البنكرياس” في المملكة المتحدة، وبسبب عدم وجود تقدّم طبي في هذا المجال كافٍ، يتم تشخيص معظم المرضى في وقت متأخر جدًا، وبذلك تستحيل إمكانية إجراء عملية جراحية لإنقاذ المريض.

وغالبًا ما تكون أعراض “سرطان البنكرياس”، غامضة، في المراحل المبكرة، الأمر الذي يترك الكثيرين عرضة للبحث عن النصائح الطبية عندما يشعرون بآلام في الظهر أو نقص مفاجئ في الوزن.

وأشارت الإحصائيات إلى أنه في حال تم اكتشاف السرطان في وقت مبكر فإنه يمكن إجراء عملية جراحية قد تُمكّن المصابين من العيش فترة أطول، لكن إذا كان المرض قد انتشر في الأنسجة المجاورة تصبح نسبة نجاح العملية الجراحية ضئيلة جدًا.

وفي معظم مراحل المرض المتقدمة جدًا تصبح فرص البقاء على قيد الحياة ضئيلة جدًا، أي عندما يكون السرطان قد انتشر إلى جهاز آخر من أجهزة الجسم، وفي كل عام يتم تشخيص 10 آلاف شخص مصابين بـ”سرطان البنكرياس” في المملكة المتحدة، وهذا الرقم أكبر بخمس مرات من عدد الحالات المصابة في الولايات المتحدة.

وأكد رئيس منظمة “سرطان البنكرياس” في المملكة المتحدة، أليكس فورد، أن المنظمة ستقوم بتمويل مزيد من الأبحاث لمحاولة اكتشاف المرض في مراحله المبكرة، مضيفًا أنهم سيعملون على اكتشاف علاجات جديدة قد تحسّن من فرص بقاء المرضى على قيد الحياة.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-06 2017-04-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة