دراسة: السمنة المفرطة للحوامل تصيب الأطفال بالشلل الدماغي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 6 أبريل 2017 - 3:24 مساءً
دراسة: السمنة المفرطة للحوامل تصيب الأطفال بالشلل الدماغي
Advert test

كشفت دراسة جديدة أنّ السمنة أثناء فترة الحمل لا تؤثر على صحة الأجنة فحسب، بل تزيد أيضًا من مخاطر ولادة أطفال مُصابين بالشلل الدماغي.

ويرتبط الوزن الزائد عند منطقة الخصر، بمجموعة من الأعراض التي قد تؤثر على دماغ الجنين، بينما يعزز ذلك من احتمالية ولادة أطفال بعيوب خلقية، حسبما أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية. وعلى الرغم من التطور الشديد الذي شهده مجال رعاية الأطفال حديثي الولادة في السنين الأخيرة، إلا أنه أصبح هناك ارتفاعًا ملحوظًا في معدلات الشلل الدماغي عند الأطفال الذين يولدون بعد فترة حمل كاملة.

وأجرى باحثون في جامعة ميشيغان الأميركية، الدراسة، وذلك على الأطفال الذين وُلدوا في السويد في الفترة ما بين 1997 و2011، ووجدوا أن ثمة عوامل قليلة للغاية تزيد من خطورة إصابة الأطفال حديثي الولادة بالشلل الدماغي، حيث تبين أنه من بين أكثر من مليون و400 ألف طفل حديثي الولادة، أصيب نحو 3.029 طفلاً بشلل دماغي. وعند إجراء مزيد من التحاليل، وجد الباحثون أنّ هناك علاقة جليّة بين السمنة المُفرطة والشلل الدماغي، والذي أُصيب به واحدًا من كل 400 طفل مولود حديثًا في بريطانيا والولايات المتحدة، إلا أن هذه الرابطة لا يمكن تحديدها عند الولادة المُبكرة.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-06 2017-04-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة