عضو برلماني.. يطالب بإعلان خطة لتطوير المستشفيات

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 6 أبريل 2017 - 2:45 مساءً
عضو برلماني.. يطالب بإعلان خطة لتطوير المستشفيات
Advert test

طالب الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، الحكومة بإعلان خطة واضحة لإصلاح البنية التحتية للمستشفيات الحكومية، لتطويرها حتى تستطيع التنافس مع مستشفيات القطاع الخاص فى تقديم خدمة التأمين الصحى حتى تنطبق عليها معيار الجودة.

ووصف أبو العلا فى تصريحات صحفية، الفكرة الدافعة بأن قانون التأمين الصحى باب خلفى لخصخصة مستشفيات وزارة الصحة “ادعاء وهمى”، مؤكداً أن الفكرة مرفوضة ولن تحدث.

وأشار أبو العلا أن فى جميع دول العالم القادرين يتحملون جزء من مساهمات التأمين الصحى، مشيراً إلى أن القانون ينص على تحمل تكاليف علاج غير القادرين، موضحاً إلى أن تحديد فكرة غير القادرين سيتم بحوار مجتمعى، ويمكن اعتبارهم من هم تحت خط الفقر أو الذى يحصلون اجور أقل من الحد الأدنى الذى حددته الدولة. وأوضح وكيل لجنة الصحة، أن تطبيق مشروع قانون التأمين الصحى يلزم تطوير البنية التحتية للمستشفيات، وحوسبة القطاع الصحى، وإنشاء الثلاث هيئات التى نص عليها مشروع القانون بقوانين وتكون غير تابعة لوزارة الصحة، وضمان استمرار التمويل وديمومته.

وشدد أبو العلا على أن مشروع قانون التأمين الصحى حلم لكل المصريين، مؤكداً أنه سيتم عقد جلسات استماع للجهات المعنية فى القطاع الصحى بقانون التأمين، معتبراً أن إقرار القانون خلال دور الانعقاد الحالى ليس مستحيلاً.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-06 2017-04-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة