الإعلانات

عميد أسنان القاهرة: قصر العينى سيظل ملجأ للمرضى ويقدم خدماته بالمجان

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 6 أبريل 2017 - 3:06 مساءً
عميد أسنان القاهرة: قصر العينى سيظل ملجأ للمرضى ويقدم خدماته بالمجان
Advert test
أكد الدكتور عمرو أبو العز عميد كلية طب أسنان جامعة القاهرة، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، رئيس مؤتمر الكلية المنعقد حاليا بالقاهرة، أن البحث العلمى فى الكلية تم تقسيمه لتخصصات مع وجود خطة فى صورة مشاريع بحثية كبيرة، وكان المؤتمر فرصة لعرض المشاريع البحثية، ولاقى إقبالا كبيرا من الأطباء فى مجال العلاج التحفظى والتقويم والجراحة.
وأوضح أنه تم عقد محاضرات لقسم التركيبات وشارك عدد كبير من الأطباء بشكل فاق توقعاتنا بكثير، الذى تم استعراض أحدث الأبحاث فى مجال التركيبات الصناعية.
وقال إن قصر العينى سيظل ملجأ للغلابة، وسيظل يقدم خدمة مجانية للمرضى من مختلف المحافظات، موضحا أنه تم فتح باب التخدير الكلى المجانى للمرضى ذوى الاحتياجات الخاصة، لأنه لا يمكن إجراء أى علاج لأسنانهم إلا بعد التخدير الكلى لهم، لكن المحتاجين للخدمة عددهم كبير جدا، ولا نستطيع أن نغطى الأعداد الكبيرة التى تتردد على قسم الأطفال لذوى الاحتياجات الخاصة، موضحا أن هناك قائمة انتظار 6 أشهر ومحتاجين دعم لتغطية هذه الخدمة.
وقال إن جميع الجهات العلاجية فى الكلية أصبحوا ضمن نظام إدارى لمستشفى تعليمى، ويتم تجهيز مبنى الشيخ زايد ليكون إضافة جديدة لكلية طب الأسنان.
من جانبه قال الدكتور نور حبيب عميد طب أسنان الأسبق والرئيس الشرفى للمؤتمر، إن المؤتمر استعرض طرق تجميل الأسنان بمواد السيراميك وتصنيفاتها الجديدة، والحشوات، والليزر، والتطبيقات فى تقويم الأسنان، والخلايا الجذعية، وعلم الأنسجة، واستخدام الهندسة الوراثية فى مجال اللثة وطب الأسنان، مشيرا إلى أن الخبراء الأجانب تحدثوا عن استخدام التعويضات، وعلاج الاختناق أثناء النوم الذى ينتج من بلع اللسان، وكيفية علاج ثقوب الجيوب الأنفية، وعلاج الفتحة الموجودة بسقف الحلق، واستخدام الحشوات السيراميك التى تقاوم الكسر، والتى يتم تطبيقها من خلال الكمبيوتر، واستخدام أحدث التقنيات للحصول على ابتسامة هوليوود فى تجميل الأسنان الأمامية.
الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-04-06 2017-04-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة