الإعلانات

أسباب شائعة وراء الإصابة بسرطان المبيض

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 4:43 مساءً
أسباب شائعة وراء الإصابة بسرطان المبيض
Advert test

ذكر تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة “تايمز أوف إنديا “بولد سكاى” الأسباب الشائعة وراء الإصابة بسرطان المبيض الذى يحدث بسبب تغيير فى نمو الخلايا بشكل غير طبيعى وإذا لم يتم علاجه بشكل مبكر من الممكن أن ينتشر إلى أجزاء الجسم الأخرى ولديه القدرة على الانتشار خارج المبيض أيضا.

كما جاء فى التقرير من الأسباب الشائعة التى يمكن أن تؤدى إلى حدوث سرطان المبيض الآتى: التاريخ العائلى، فإن النساء اللاتى لديهن أقارب مصابات بسرطان المبيض أو الثدى هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان المبيض مقارنة بالنساء الأخريات، وأيضا العمر فإن غالبية حالات سرطان المبيض تحدث لدى النساء اللاتى تزيد أعمارهن عن 65 عاما.

حسب التقرير فإن السمنة تزيد من خطر الإصابة بسرطان المبيض، وأيضا العلاج باستخدام الهرمونات البديلة  فهذا يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدى والمبيض، ويقول الخبراء إن المخاطر تزيد إذا استمر العلاج، وأيضا التغيرات الجينية الموروثة المرتبطة بزيادة خطر الإصابة بسرطان المبيض.

ووفقا للتقرير من الأسباب الأخرى وراء الإصابة بسرطان المبيض الاندروجين وهذه تعد من الهرمونات الذكورية التى تزيد من خطر الإصابة بسرطان المبيض، ووجد أن النساء اللاتى يتناولن الأدوية التى تحتوى على هرمون الذكورة لديهن خطر أكبر لسرطان المبيض.

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-04-08 2017-04-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة