أعراض الأنيميا على الحامل وطرق علاجها

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 4:37 مساءً
أعراض الأنيميا على الحامل وطرق علاجها
Advert test

الأنيميا واحدة من المشكلات الصحية التى تواجه الحوامل بشكل شائع، ولهذا المرض أعراض معينة يمكننا اكتشاف أنه الشىء الذى تشتكى منه عبر ملاحظتها، لذلك نقدم لك أبرزها وكيفية العلاج من الأنيميا المرتبطة بفترة الحمل، خاصة أن النساء يواجهن عددا كبيرا من المشكلات الصحية الأخرى بجانب نقص الحديد ويكفيها آلام الحمل دون أن يكون هناك أى مضاعفات.

وتكون الأنيميا فى حد ذاتها عبارة عن نقص فى العدد الطبيعى لخلايا الدم الحمراء، بحسب ما ذكره موقع “womenshealth” الطبى، وتشمل أعراض الأنيميا خلال فترة الحمل على:

– الشعور بالتعب والضعف

– الشحوب

– الإغماء

– ضيق التنفس

 علاج أنيميا الحمل

أما عن طرق علاجها فتهدف إلى تخزين عدد جيد وصحى من خلايا الدم الحمراء، وتكون عن طريق إعطائها للحديد وحمض الفوليك ولكن باستشارة الطبيب بحسب الجرعات والأنواع المناسبة وكذلك يجب أن الكشف عن معدلات الحديد فى الدم من وقت للآخر حتى لا تحدث هذه المشكلة الصحية مرة أخرى.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-08 2017-04-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة