الأمم المتحدة: أكثر من 140 مليون طفل في العالم فقدوا عائلاتهم

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 10:57 صباحًا
الأمم المتحدة: أكثر من 140 مليون طفل في العالم فقدوا عائلاتهم
Advert test

أوضح بحث أجرته منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، أن هناك أكثر من 140 مليون طفل يتيم في العالم فقدوا عائلاتهم بسبب الحروب أو الكوارث الطبيعية، مشيرا إلى أن “عدد الأطفال الذين فقدوا أحد والديهما أو كليهما يصل إلى نحو 5 ملايين في العراق”.

وقال البحث الذي أجرته اليونيسيف بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني، إن “كل يوم يشهد تحول نحو 10 آلاف طفل في العالم إلى أيتام، بسبب الحروب، والنزاعات، والجفاف، والأوبئة، والمجاعات، وعدد من الأسباب المشابهة”، وأشار البحث إلى أن “عدد الأطفال الذين فقدوا أحد والديهما أو كليهما يصل إلى نحو 5 ملايين في العراق، ومليونين في أفغانستان، ومليون في سورية”.

وتشير تقارير منظمة الصحة العالمية إلى وفاة نحو 16 ألف طفل تحت الخامسة من العمر، يوميا، بينما تقول إحصاءات اليونيسيف إن 5.9 ملايين طفل تحت الخامسة فقدوا حياتهم حول العالم عام 2015، لأسباب من قبيل الحروب، والأمراض، ونقص الغذاء والدواء. وبالإضافة إلى ذلك صاحب موجة اللجوء الأخيرة من الدول التي تعاني من النزاعات إلى أوروبا اختفاء عدد كبير من الأطفال.

ووفقا لإحصاءات وكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول)، شهد عام 2015 اختفاء نحو 10 آلاف من الأطفال اللاجئين الأيتام أو الذين وصلوا أوروبا دون مرافقة أي من ذويهم. وتتراوح أعمار هؤلاء الأطفال بين الـ13 والـ16 عاما، واختفى نحو 5 آلاف منهم بعد وصولهم إلى إيطاليا، و3 آلاف و500 بعد وصولهم إلى ألمانيا، ولم تتوفر أي معلومات عن مصيرهم.​

Advert test
رابط مختصر
2017-04-08 2017-04-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة