الإعلانات

«البيئة» برنامج تدريبى لمواجهة حوادث التلوث بنهر النيل

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 1:43 مساءً
«البيئة» برنامج تدريبى لمواجهة حوادث التلوث بنهر النيل
Advert test

نفذت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية، برنامجا تدريبيا للمتخصصين من الفروع الإقليمية لجهاز شئون البيئة في مجال مواجهة حوادث التلوث بنهر النيل.

وتم تنفيذ البرنامج بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية، حيث تم تعريف المتدربين على مخاطر التلوث بنهر النيل ومعدات مكافحة التلوث، وذلك في إطار خطة الطوارئ الوطنية لمواجهة حوادث التلوث بنهر النيل بالزيت.

كما تضمن البرنامج تنفيذ محاكاة “سيناريو” لمواجهة حادث تلوث بنهر النيل، حيث تم تقسيم المتدربين إلى مجموعات وتحديد الأدوار واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتقييم الموقع والتوقع بتطورات التلوث واستخدام برامج المحاكاة.

ويأتي هذا التدريب في إطار خطة الوزارة لرفع قدرات العاملين بالفروع الإقليمية وتأهيل الكوارد المتخصصة للتعامل مع الكوارث البيئية وتبادل الخبرات مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل في هذا المجال والاستفادة لبناء القدرات.

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-04-08 2017-04-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة