الصحة العالمية: 300 مليون شخص مصاب بـ الإكتئاب

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 3:11 مساءً
الصحة العالمية: 300 مليون شخص مصاب بـ الإكتئاب
Advert test

اطلقت منظمة الصحة العالمية الحملة الإقليمية ليوم الصحة العالمي،2017 في حتفال بالعاصمة اللبنانية بيروت بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة غسان حاصباني والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، محمود فكري، ومدير عام وزارة الصحة، الدكتور وليد عمار.

تركز حملة هذا العام على موضوع الاكتئاب تحت شعار “الاكتئاب لنتحدث عنه”. والاكتئاب هو اضطراب نفسي يصيب 300 مليون شخص في العالم ويتسبب في الشعور بالحزن والإرهاق والعزوف عن ممارسة أنشطة الحياة المعتادة وقد يؤدي إلى الرغبة في الانتحار ما لم تتم معالجته.

وفي إقليم شرق المتوسط يعاني واحد من كل خمسة أشخاص من الاكتئاب اي 20‎‎% وقد تزداد هذه النسبة في أوقات الطوارئ والأزمات.

تضمن الاحتفال شهادة شخصية قدمها الصيدلي محمود كبه الحلبي، عن تجربته في التغلب على الاكتئاب والشفاء منه بفضل إدراكه لضرورة التحدث عن معاناته وطلب المساعدة الطبية.

وشهد الاحتفال توزيع الجوائز على الطلاب الفائزين في مسابقة منظمة الصحة العالمية للتعبير الفني عن موضوع يوم الصحة العالمي. شارك في المسابقة أكثر من عشرة آلاف طالب وطالبة، فاز من بينهم 53 بجوائز منهم 6 فائزين من لبنان.

وقد وجه الدكتور محمود فكري الشكر للإدارات التعليمية في البلدان المشاركة لاهتمامها وتشجيعها للطلاب على المشاركة في هذا النشاط الفني التثقيفي، كما شكر لجان الفرز والتحكيم على ما بذلته من جهد. وخلال الاحتفال أعلن نائب رئيس الوزراء انطلاق البرنامج الوطني للصحة النفسية في لبنان الذي يتماشى مع معايير منظمة الصحة العالمية ويعد تطبيقاً لقرار اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط لعام 2015.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة