الصحة النفسية: تؤكد أن الضغوطات من أسباب الشعور بالألم

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 11:40 صباحًا
الصحة النفسية: تؤكد أن الضغوطات من أسباب الشعور بالألم
Advert test

يتمنى الكثير من البريطانيون التمتع بصحة نفسية وعاطفية جيدة، ولكن لا يقدرون على إيجاد سببًا للابتسام، فقد وجدت إحصائية أجرتها شركة “سوبيردروغ” لـ4.244 شخصًا، أن 4 من كل 10 أشخاص ليس لديهم القدرة على الابتسامة.

وتتسببت ضغوطات الحياه بنسبة 66 % في الشعور بالألم وعدم الرغبة في الابتسام، في حين أن 28 %منهم مشغولون لدرجة أن ليس لديهم وقت للابتسام ، ومع ذلك، يعتقد 81٪ من الذين شملهم الاستطلاع أن الابتسام والضحك مفيد لصحتهم ، فقد أظهرت الأبحاث أن حركة الفك من أجل الابتسامة ينشط الرسائل في الجهاز العصبي الذي يفيد الصحة ويشعر الإنسان بالسعادة، ويمكن أن يطول العمر

وقال المتحدث بإسم المنظمة الخيرية الصحة النفسية والعقلية ، إن العديد من الأشياء الجيدة لصحتنا البدنية مثل ممارسة الرياضة وتناول الطعام بشكل جيد هي مفيدة لصحتنا النفسية أيضًا”.

واضاف المتحدث “أن تغيير المشهد أو تغيير وتيرة الحياه يمكن أن يعطي دفعة للسعادة ، حيث أن عطلة نهاية الأسبوع ربما تقود إلى استكشاف مكان جديد أو إمكانية قضاء وقت الغداء خارجًا وبعيدًا عن مكان العمل ليمكنه أن يخرج من حدة التوتر والضغوط.

ويأتي ذلك بعد أن وجدت الأبحاث التي أجريت لمهرجان إدنبرغ الدولي للعلوم، أن سر السعادة يمكن أن يكون في أشياء بسيطة مثل الحصول على غفوة سريعة أثناء النهار ، كما وجدت الدراسة أن أخذ قيلولة أقل من 30 دقيقة يحسن الإحساس بالرفاهية، فضلًا عن تحسين الأداء طوال اليوم.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-08 2017-04-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة