الإعلانات

الموز والسبانخ والبطاطا مثلث الحماية من ارتفاع ضغط الدم

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 1:23 مساءً
الموز والسبانخ والبطاطا مثلث الحماية من ارتفاع ضغط الدم
Advert test

ارتفاع ضغط الدم يصيب قلوب الكثيرين بالخوف، لكن كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول الموز والبطاطا الحلوة والسبانخ كل يوم يمكن أن تساعد فى ضغط الدم القاتل.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أوضح العلماء أن هذه الأطعمة غنية بالبوتاسيوم وهو الفيتامين الذى يساعد على منع ارتفاع ضغط الدم عن طريق موازنة مستويات الملح داخل الجسم.

وأظهرت البحوث الجديدة أن البوتاسيوم مفيد بنفس طريقة مدرات البول، والأدوية التى تستخدم عادة لخفض ضغط الدم المرتفع.

ومع ذلك، وجد الباحثون أن يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم تناول 4.2 جرام من البوتاسيوم، وهو ما يعادل 11 ثمرة من الموز.

وقال الدكتور “أليشا ماكدونو”، من جامعة جنوب كاليفورنيا، إن تناول نظام غذائى غنى بالبوتاسيوم مثل أخذ مدرات البول، لافتاً إلى أن تقليل تناول الملح هو وسيلة راسخة لخفض ضغط الدم.

وجدير بالذكر أن ارتفاع ضغط الدم عادة ليس له أعراض ويؤثر على أكثر من مليار شخص فى جميع أنحاء العالم، وفقاً لأحدث الإحصاءات.

وتقدر منظمة الصحة العالمية أنه مسئول عن 51% على الأقل من الوفيات الناجمة عن السكتة الدماغية و45% من الوفيات الناتجة عن الإصابة بأمراض القلب.

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-04-08 2017-04-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة