الإعلانات

النساء طوال القامة الأكثر عرضه للإصابة بالسكته الدماغية

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 10:45 صباحًا
النساء طوال القامة الأكثر عرضه للإصابة بالسكته الدماغية
Advert test

كشف العلماء أن النساء الأطول هم الأكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية أو قصور في القلب، حيث تبين أن طول نحو 5 أقدام و5 بوصات يجعل المرأة عرضة 3 مرات أكثر للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية أكثر من نظرائهن اللاتي يبلغ طولهن 5 أقدام و2 بوصة، وتملك النساء الأطول تجويف أكبر للقلب ما يحدد إيقاع عمل القلب، وربما يؤدي إلى أمراض ذات صلة بالقلب، كما أن وزن أكثر من 12 حجرًا يزيد من الخطورة.

ويوصي علماء من جامعة غوتنبرغ النساء طوال القامة بتقلل مخاطر أمراض القلب من خلال الحفاظ على وزن صحي، وحلل العلماء أكثر من 1.5 مليون إمرأة لأكثر من 30 عامًا، وذكرت الدكتورة أنيكا روزنغرين أستاذ الطب الباطني في جامعة غوتنبرغ ، قائلة “عامة من الأفضل أن تكون طويل القامة حيث يكون لديك خطر أقل للإصابة بأزمة قلبية والبقاء على قيد الحياة بشكل أفضل، وعادة ما يكون الأشخاص الأطول أفضل تعليمًا ولديهم وضع اجتماعي واقتصادي أعلى وربما يتلقوا تغذية أفضل في سن مبكرة وفي الرحم، ولكن في هذه الحالة ربما يكون طويل القامة غير مرغوب لأنه يغير بنية القلب بطريقة قد تؤدي إلى حالة تعرف بالرجفان الأذيني”.

ويعد الرجفان الأذيني حالة تجعل ضربات القلب غير منتظمة وسريعة بشكل غير طبيعي، ويأتي ذلك بعد أن اكتشف العلماء الألمان أنه لكل 6.5 سم من الطول يزيد خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 4%، ومن المرجح أن تنشيط عامل نمو مثل يشبه الأنسولين ومسارين للإشارات إلى زيادة خطر الإصابة بسرطانات معينة وبخاصة الثدي والقولون.

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-04-08 2017-04-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة