«زراعة الأزهر» تنظم أسبوعها الثقافي الثاني بعنوان «الزراعة مستقبل أمة»

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 7:58 مساءً
«زراعة الأزهر» تنظم أسبوعها الثقافي الثاني بعنوان «الزراعة مستقبل أمة»
Advert test
تُنظم كلية الزراعة بجامعة الأزهر في القاهرة أسبوعها الثقافي الثاني في الفترة من الأحد 9 أبريل إلى الخميس 13 أبريل الجاري، تحت رعاية فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وفضيلة الأستاذ الدكتور أحمد حسني رئيس الجامعة، وذلك بمقر الكلية بمدينة نصر. تحت عنوان ” الزراعة مستقبل أمة”.
 
وصرح الأستاذ الدكتور محمد عبد المجيد برعي بأن فعاليات الأسبوع الثقافي تبدأ في تمام الساعة العاشرة صباح غدٍ الأحد بكلمة عميد الكلية وكلمة فضيلة الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، يليها كلمة فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، ويلي ذلك مراسم افتتاح الأسبوع الثقافي والتي تبدأ بمحاضرة للأستاذ الدكتور صابر عرب وزير الثقافة الأسبق بعنوان “دور الثقافة في تكوين شخصية الشباب”.
 
وصرح الأستاذ الدكتور محمد الهواري وكيل الكلية لشئون الطلاب بأن الأسبوع الثقافي يتضمن العديد من الفعاليات ما بين محاضرات وندوات وورش عمل، بالإضافة إلى العرض المسرحي “الضبع” للمفكر والكاتب الفرنسي ألبير كامو، من إعداد وإخراج الطالب بالفرقة الثالثة بالكلية “محسن محمود”؛ كما صرح الأستاذ الدكتور عبد الرفيع الشافعى وكيل الكلية للدراسات العليا بأن من بين فعاليات الأسبوع الثقافي يوم رياضي في كرة القدم يحضره من أبناء الكلية اللاعب عبد الحميد بسيوني، واللاعب عبد الرحمن فاروق.
 
وذكر الأستاذ الدكتور محمد عبد المجيد برعي أن يوم الخميس المقبل هو اليوم الختامي للأسبوع الثقافي للكلية ويتضمن حفل تكريم الطلاب الأوائل والطلبة الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات الرياضية والفنية والأدبية.
 
وتأتي تفاصيل الفعاليات كالتالي، الأحد.. القرآن الكريم- السلام الجمهوري- الفيلم الوثائقي للكلية- كلمة عميد الكلية- كلمة رئيس الجامعة- كلمة فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر- محاضرة الدكتور صابر عرب وزير الثقافة الأسبق بعنوان “دور الثقافة في تكوين شخصية الشباب”.
الاثنين.. محاضرة الدكتور أيمن فريد أبو حديد زير الزراعة الأسبق بعنوان “وفرة الغذاء في ظل ندرة المياه”- محاضرة الدكتور جمال عبد الحي عميد الكلية الأسبق بعنوان “حتمية إنتاج الوقود الحيوي في مصر”- عرض مسرحية الضبع المأخوذة عن رواية كاليجولا للكاتب والمفكر الفرنسي ألبير كامو، من إعداد وإخراج الطالب محسن محمود بالفرقة الثالثة بالكلية.
الثلاثاء.. محاضرة الدكتور جمال ظاظا وكيل وزارة الزراعة ورئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بعنوان “الثروة الحيوانية والداجنة في مصر بين الواقع والمأمول”- فاعليات اليوم الرياضى بحضور اللاعبين عبد الحميد بسيوني وعبد الرحمن فاروق من خريجي الكلية.
الأربعاء.. ندوة الفريق الممثل للجامعة لدى الاتحاد الأوروبي بعنوان “التغير المناخي وتأثيره على التنمية الزراعية المستدامة والأمن الغذائى” للدكتور ممدوح عمر الأستاذ بقسم الألبان ومنسق المشروع ودكتور خالد الخواص الأستاذ بقسم وقاية النبات- محاضرة دكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر السابق بعنوان “الزراعة في الثقافة الإسلامية”- محاضرة دكتور العزب منسوب خبير الزراعات المائية بعنوان “الزراعات المائية وقضايا المستقبل”- محاضرة الدكتور محمد أحمد حماد أستاذ الأراضي والمياه بزراعة الأزهر بالقاهرة بعنوان “إمكانية الزراعات المطيرة في الساحل الشمالي الغربي بجمهورية مصر العربية- محاضرة الدكتور مجدي شاهين بعنوان “إعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في أغراض الري الزراعي”.
الخميس.. حفل الختام وتكريم الطلاب المتفوقين والطلاب الحاصلين على جوائز في المسابقات الفنية والرياضية.
 
Advert test
رابط مختصر
2017-04-08 2017-04-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة