مستخلصات طبيعية من الخميرة قد تعزز وظائف المخ

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 1:58 مساءً
مستخلصات طبيعية من الخميرة قد تعزز وظائف المخ
Advert test

كشفت دراسة طبية حديثة النقاب عن فاعلية المستخلصات الطبيعية المتواجدة فى الخميرة لتعزيز كفاءة الناقلات العصبية المرتبطة بوظيفة المخ السليمة.

ووفقاً لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجد الباحثون فى جامعة “يورك” فى بريطانيا أن البالغين الذين يتناولون ملعقة صغيرة من الخميرة يوميا، ازدادت بينهم مستويات حمض “جاما أمينوبوتيريك” فى المخ، وهو أحد أهم النواقل العصبية المسئولة عن تنشيط استشارة خلايا المخ، ما يساعد فى استعادة التوازن الأمثل من النشاط العصبى اللازم للأداء الصحى لخلايا المخ.

وقد ارتبطت الدراسات السابقة مستويات منخفضة جابا مع زيادة خطر العديد من الاضطرابات العصبية والصحة العقلية، بما فى ذلك القلق والاكتئاب والتوحد والصرع.. ونتيجة لذلك، كان الباحثون يحققون فى طرق لتعزيز مستويات جابا فى الدماغ.

وتشير الدراسة الجديدة – التى نشرت مؤخرا فى مجلة علم الأمراض النفسية – إلى أن التشكيل الغذائى قد يكون طريقة للوصول إلى هذا الإنجاز.. لذلك ينصح الباحثون بأهمية الإكثار من تناول الخميرة بصورة يومية للحفاظ على كفاءة وظائف المخ.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-08 2017-04-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة