البيئة تفتتح مؤتمر المحميات الطبيعية والتنوع البيولوجي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 9 أبريل 2017 - 12:19 مساءً
البيئة تفتتح مؤتمر المحميات الطبيعية والتنوع البيولوجي
Advert test

افتتحت الدكتورة منى كمال رئيس جهاز شئون البيئة المؤتمر السنوي لمديري المحميات الطبيعية والتنوع البيولوجي الذي يعقد في الفترة من 8-11 أبريل الجارى.

يأتي ذلك بحضور المهندس أحمد سلامة رئيس قطاع حماية الطبيعة ورئيس المؤتمر بالإضافة إلى مستشارى الوزير للتنوع البيولوجي ومديرى عموم مناطق المحميات الطبيعية والتنوع البيولوجي كذلك مديرى المحميات وإدارات التنوع البيولوجي وعدد من باحثى قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة.

وأكد المهندس أحمد سلامة رئيس قطاع حماية الطبيعة أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة خطط عمل المحميات والتنوع البيولوجي ومناقشة مقترحات التطوير للمحميات فضلا عن أنه إحدى آليات تبادل الخبرات وبناء قدرات العاملين بالمحمیات الطبیعیة من خلال مناقشة القضایا والأنشطة البیئیة المهمة التي تتم على المستوى المحلى والدولى مما يساعد بصورة فعالة في وضع السیاسات والاستراتیجیات المتعلقة بالتنوع البیولوجى.

أوضح أحمد السلامة أن المؤتمر سيتناول عرض نتائج مشاركة الوفد المصري في مؤتمر الأطراف الثالث عشر لاتفاقیة التنوع البيولوجي في المكسیك وما حققه من نجاح برئاسة الدكتور خالد فھمي _ وزیر البیئة وانتزاع موافقة مؤتمر الأطراف الثالث عشر وبالإجماع على اختیار مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف الرابع عشر المقرر عقده خلال الربع الأخیر من عام 2018 وذلك تتویجًا للجھود المبذولة في صون وحمایة وإدارة التنوع البیولوجي ودمجھا في القطاعات التنمویة المختلفة كالسیاحة والزراعة والمصاید وغیرھا من القطاعات.

وأضاف الدكتور البيلى حطب مدير عام المكتب الفنى بقطاع حماية الطبيعة أن المؤتمر ھذا العام سيحدد رؤیة وأولویات عمل قطاع حمایة الطبیعة، والتنظیم لمؤتمر الأطراف والاستعدادات اللازمة بالتعاون والتنسیق مع الوزارات المعنية كما یسلط المؤتمر الضوء على أبرز المشكلات والتحدیات التي تواجه المحمیات الطبیعة، ومنها، كیفیة الحد من التعدیات على المحمیات الطبیعیة علاوة على عرض خطط التنمیة والتطویر في بعض المحمیات والأنشطة الاقتصادیة والاشتراطات البيئية الخاصة بممارسة أنشطة اقتصادية بالمحمیات الطبیعیة.

كما أشار أحمد سلامة إلى أن المؤتمر سيتضمن عرض ومناقشة رؤیة وخطط العمل المستقبلیة وخرائط استخدامات الأراضى بالمحمیات لتضمینھا ضمن خطة الدولة لاستخدام الأراضى فیما بعد 2017، بالإضافة إلى تشكیل مجموعات التدخل السریع لمواجھة أیة مشكلات تخص حماية الطبيعة والموارد الطبيعية.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-09 2017-04-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة