الربو مؤشر للإصابة باضطرابات القلق والاكتئاب

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 9 أبريل 2017 - 11:29 صباحًا
الربو مؤشر للإصابة باضطرابات القلق والاكتئاب
Advert test

أثبتت الدراسات العلمية أن هناك بعض الأمراض التى تكون مؤشرا للتعرض للإصابة بمرض آخر، ويكون وجه الارتباط إما فى أن المرض الأول تسبب فى ضرر تسبب فى الثانى أو أن هناك اضطرابات فى الجينات أو سلوكيات صحية سيئة تؤدى لهذا المرض ويتبعه مرض آخر، ومن بين هذه الأمراض مرض الربو وكونه مؤشرا للإصابة باضطرابات القلق والاكتئاب.

وكشفت الدراسات، بحسب ما ذكره موقع “prevention” الطبى، أن هناك علاقة وثيقة بين الربو والمشكلات النفسية بما فيها القلق والاكتئاب، حيث إنه تبين أن 18% من مرضى الربو يعانون من مشكلات نفسية وخلل فى الصحة العقلية.

ولم يكن الربو فقط هو المؤشر للإصابة بالقلق والاكتئاب بل إنه أيضا العكس صحيح، فهناك دراسة تم إجراؤها على المحاربين المصابين باضطراب ما بعد الصدمة، ووجدوا أنهم أكثر عرضة أكثر بمرتين من الأشخاص الذين لا يعانون من هذا الاضطراب بالإصابة بالربو، وذلك وفقا لبحث جامعة كولومبيا.

ولكن كيف تحمى نفسك من ذلك؟ إذا كنت تعرف بوجود مشكلة صحية ما كانت الربو أو مشكلة عقلية، فعليك بالشك فى إصابتك بالأخرى، واختبار ذلك ويجب عليك أن تأخذ المساعدة الطبية اللازمة لكل حالة على حدا قبل أن تتضخم.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-04-09 2017-04-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة