النساء أكثر عرضة للإصابة بمرض التهاب المفاصل عن الرجال

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 9 أبريل 2017 - 3:58 مساءً
النساء أكثر عرضة للإصابة بمرض التهاب المفاصل عن الرجال
Advert test

كشف العلماء، أن النساء الذين يعانون من ضعف ركبتيهما أكثر عرضة للمعاناة بالتهاب المفاصل، ولكن سوء قوة عضلة الفخذ لا يزيد من خطر تلك الحالة عند الرجال، ومن الممكن أن يكون السبب في ذلك السمنة حيث أنها أحد العوامل الخطيرة المعروفة للهشاشة، ويشير الخبراء إلى أنها تختلف بين النساء والرجال.

ففي الرجال، ترتبط الزيادة في الوزن بقوة العضلات حول الركبة لدعم الجسم، في حين أن الأمر مختلف في النساء التي يكون لديهم المزيد من الدهون، وهذه الأنسجة الزائدة تضغط على المفاصل وخاصة الركبتين والوركين، وتكسر طبقات الغضروف الواقية حول العظام. قارن باحثون من النمسا 347 مشاركا، وكان أقل من نصفهم بقليل يعانون من هشاشة العظام في ركبهم، واستخدم الباحثون فحوصات الرنين المغناطيسي لقياس قوة العضلات في كل من أولئك الذين يشاركون في الدراسة التي نشرت في دورية رعاية مرضى التهاب المفاصل.

ادعى خبراء من جامعة جونز هوبكنز أن تنظيف الأسنان يمكن أن يمنع التهاب المفاصل، ومن المعروف أن التهابات اللثة أيضا تؤدي إلى حالة من الشلل التي تفسد حياة الكثيرين في جميع أنحاء العالم.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-09 2017-04-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة