منظومة ذكية لرصد الغازات المسببة للاحتباس الحراري بالسعودية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 9 أبريل 2017 - 6:08 مساءً
منظومة ذكية لرصد الغازات المسببة للاحتباس الحراري بالسعودية
Advert test

بدأت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية العمل على بناء منظومة ذكية لرصد الغازات المسببة للاحتباس الحراري في المملكة.

وتهدف المبادرة التي تأتي ضمن مسار «تحقيق التنمية المستدامة» إلى توطين وتطوير التقنية في القطاعات ذات الانفاق المحلي الكبير، وحماية البيئة من الأخطار الطبيعية، إذ تستخدم المنظومة وحدات متصلة منخفضة الكلفة، عبر خريطة مستشعرات موزعة في مختلف مناطق المملكة، وذلك لتحديد مناطق الانبعاثات التي تحتاج إلى تدخل سريع ومتابعة.

وتسعى المملكة إلى الحد من الانبعاثات الكربونية وتخفيضها قبل العام 2030، إذ من المحتمل أن تحكم معاملات الحرارة والرطوبة الحد الذي لا يمكن للإنسان تحمله في منطقة الخليج العربي في المستقبل القريب، وتعهدت المملكة بتخفيض الانبعاثات الكربونية قبل ذلك التاريخ.

وستعمل المبادرة على تخصيص الأنماط المكانية والزمانية والاتجاهات للملوثات، وتوفير المعلومات لتقييم نموذج الغلاف الجوي والآثارالمائية والأرضية وغيرها، وذلك لضمان التوافق مع القياسات العالمية ودرس عمليات الغلاف الجوي وتوفير المعلومات في الوقت الحقيقي للتنبؤ في نوعية الهواء.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-09 2017-04-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة