وزير البيئة: خطة لمواجهة مقالب القمامة العشوائية بالمحافظات‎

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 9 أبريل 2017 - 4:13 مساءً
وزير البيئة: خطة لمواجهة مقالب القمامة العشوائية بالمحافظات‎
Advert test
قال الدكتور خالد فهمي وزير البيئة: إن هناك خطة لمواجهة المقالب العشوائية بالمحافظات، مشددا على أهمية توفير منظومة متكاملة للجمع والمحطات الوسيطة والنقل والصيانة وأهميتها لتحقيق الاستدامة.

وأشاد «فهمي» خلال لقائه مع الفريق عبدالعزيز سيف الدين، بدعم الحكومة لمنظومة النظافة بالمحافظات على أن تكون هناك مؤشرات كمية لقياس النجاح، فضلا عن دعم وتعاون الهيئة العربية للتصنيع والفريق عبد العزيز فضلا عن المحافظين ونواب البرلمان لخطط الوزارة الرامية لتحقيق بيئة نظيفة ومنظومة ناجحة للنظافة.

وذكر وزير البيئة: إننا في أمس الحاجة لتعاقدات فرعية ومتنوعة مستقبلا مع الهيئة العربية للمساهمة في حل مشكلات التخلص الآمن من القمامة بالتالي نقلل من الإستيراد وزيادة فرص العمل فتلك كمنظومة متكاملة.

ونوة إلى أن المهم هو الصيانة والإدارة فهذا جزء من حل المشكلة فالبيئة تقدم الدعم الفني أما التشغيل والإدارة من خلال المحافظات والمحليات والتنمية المحلية.

والجدير بالذكر أن المرحلة التمهيدية لمشروع دعم القري الأكثر إحتياجا كمشروع تجرييبي بدأ عام 2007 بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع بقري بمحافظات بني سويف والشرقية كما ضمت المرحلة الأولي من المشروع عدد 151 قرية والثانية عدد 373 قرية والأسبقية الثانية إستهدفت دعم 295 قرية أما الأسبقية الثالثة انطلقت في يوليو 2015 ولمدة 3 سنوات ستخدم 334 قرية من القري المحددة بمحافظات بني سويف والجيزة والمنيا وسوهاج وأسيوط والشرقية وأسوان.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-09 2017-04-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة