الصحة العالمية: أكثر من 2 مليون أفغاني يعانون من مشاكل ذهنية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 10 أبريل 2017 - 3:52 مساءً
الصحة العالمية: أكثر من 2 مليون أفغاني يعانون من مشاكل ذهنية
Advert test

أعلنت منظمة الصحة العالمية في بيان نشرته  أنه يعتقد أن أكثر من 2ر2 مليون أفغاني يعانون من قلق شديد للغاية الاكتئاب والقلق.

ونقل البيان عن ريتشارد بيبركورن مدير مكتب المنظمة في البلاد القول إن تلكمجرد تقديرات، إلا أنه “من المرجح أن يكون العدد الفعلي أكبر بكثير”. وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد بيانات دقيقة بعدد من يعانون من مشكلات عقلية.

ووفقا للبيان، فإن أحدث بيانات المنظمة تشير إلى أن أكثر من مليون أفغاني يعانون من الاكتئاب بينما يعاني أكثر من 2ر1 مليون شخص من قلقشديد للغاية القلق. ويوجد القليل من العلماء أو الأخصائيين النفسيين للتعامل مع من يعانون من أمراض عقلية في أفغانستان، التي تعد إحدى أفقر دول الدول العالمية والتي عانت من نحو أربعة عقود من الحرب والاقتتال الداخلي.

وعرف في غضون قليل وزير الصحة العامة فيروز الدين فيروز إن وزارته دربت أكثر من 700 من الاستشاريين النفسيين و101 من أطباء الصحة النفسية، يعمل 300 منهم حاليا في المراكز الحكومية.

وأشار بيبركورن إلى وجود حاجة ملحة لزيادة الاستثمار من أجل تدعيم مجال الصحة النفسية.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-10 2017-04-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة