العلماء يقيسون طاقة رئات الأرض للمرة الأولى في التاريخ

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 10 أبريل 2017 - 3:59 مساءً
العلماء يقيسون طاقة رئات الأرض للمرة الأولى في التاريخ
Advert test

قيم باحثون قوة “الرئات الخضراء” لكوكبنا، واكتشفوا أنه على مدى السنوات الـ 70 الماضية، ارتفعت كفاءة التمثيل الضوئي بنسبة 31-36٪.

ووفقا لدراسة نشرت في مجلة “نيتشر” Nature. قام العلماء للمرة الأولى بقياس كمية ثاني أكسيد الكربون التي تمتصها جميع النباتات على الأرض.

ارتفاع كفاءة التمثيل الضوئي

وتوصلوا إلى استنتاج مفاده أن كفاءة التمثيل الضوئي قد زادت بنسبة 30٪ في أوائل القرن العشرين، وأنها وصلت إلى مستوى قياسي نتيجة لظاهرة الاحتباس الحراري.

البكتيريات الزرقاء والخضراء

ووفقا للباحثين، فإن كائنات التمثيل الضوئي الأولى، وهي البكتيريات الزرقاء والخضراء، قد ظهرت على الأرض قبل حوالي 2.4 بليون سنة، ومنذ ذلك الحين صارت كائنات الغطاء النباتي (الحياة النباتية) هي أكثر الكائنات الموجودة على كوكب الأرض، ويعتمد وجود جميع الكائنات الحية على وجودها.

إليوت كامبل من جامعة كاليفورنيا (الولايات المتحدة) قال :”إن كل الحياة على كوكبنا تعتمد على درجة كفاءة التمثيل الضوئي للنبات، فالملاحظات حول السرعة التي ينمو بها النبات، والكيفية التي يستخدمها في تدوير ثاني أكسيد الكربون بفاعلية ينبغي أن تكون في قلب الأبحاث العلمية في المستقبل القريب”.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-10 2017-04-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة