وكيل صحة أسيوط: سوء التوزيع وراء عجز التمريض في المستشفيات

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 10 أبريل 2017 - 5:53 مساءً
وكيل صحة أسيوط: سوء التوزيع وراء عجز التمريض في المستشفيات
Advert test

أكد الدكتور محمد نوح، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، ضرورة سد العجز في منظومة التمريض على مستوى المحافظة، لضمان استمرار عمل المنشآت الطبية على مستوى أسيوط بشكل كامل وبمستوى مناسب.

وأوضح نوح، في تصريحات صحفية، الإثنين، أن العجز في التمريض يرجع لسوء توزيع سابق لطاقم التمريض، حيث توجد وحدات صحية بالقرى بها 6 أضعاف العدد المطلوب، على الرغم من وجود عجز في التمريض بمستشفيات مدينة أسيوط، حيث يصل العجز في المستشفيات الجامعية لـ1200 ممرضة بأقسام الحضانات والعناية المركزة والحرجة، كما يبلغ العجز في مستشفى الإيمان 106 ممرضات، ومستشفى الصدر 90 ممرضة، ومستشفى الحميات 90 ممرضة.

وأشار وكيل الوزارة إلى اتخاذ عدد من الإجراءات لسد هذا العجز، عن طريق صرف حافز لهيئة التمريض لمن يعمل في الفترة الصباحية قدره 20 جنيها والفترة المسائية 50 جنيها، والاتجاه للعمل بنظام النوباتجيات الدورية كل 3 شهور، وتعيين الدفعات الجديدة بمستشفيات الجامعة والإيمان والصدر والحميات، والأماكن التي بها عجز بالتمريض.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمي للصحة بالمحافظة، بحضور المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام المحافظة.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-04-10 2017-04-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة