الإعلانات

5 ملايين و100 ألف جنيه لإنشاء محطة طاقة شمسية في القوصية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 10 أبريل 2017 - 1:11 مساءً
5 ملايين و100 ألف جنيه لإنشاء محطة طاقة شمسية في القوصية
Advert test

قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إن المحافظة تعمل على استكمال مشروع إنشاء محطات طاقة شمسية، لما تمثله من أهمية في توليد الكهرباء وتخفيف الجهد على المحطات الكهربائية بالمحافظة، مؤكدا استخدام موارد الطاقة المتجددة خاصة الطاقة الشمسية واستغلالها الاستغلال الأمثل.

وقال المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام محافظة أسيوط: “جار إنشاء محطة طاقة شمسية بقرية المنشأة الكبرى التابعة لمركز القوصية بقدرة 340 ك/ وات وتبلغ تكلفتها حوالي 5 ملايين و100 ألف جنيه، مشيرا إلى أنه تم خلال الآونة الأخيرة بناء 12 محطة طاقة شمسية فوق أسطح المباني الإدارية والمجالس المحلية بقدرة إجمالية 173,5 ك / وات وبتكلفة إجمالية 8 ملايين و845 ألف جنيه بالتنسيق مع مشروع الطاقة النووية والشمسية التابع لوزارة الدفاع والإنتاج الحربي.

وأضافت هويدا الشافعي رئيس مركز ومدينة القوصية، أن الإدارة خزنت المعدات الإنشائية لمحطة الطاقة الشمسية التي تقام بجوار مصنع السماد العضوي بقرية المنشاة الكبرى، بحضور المهندس محمد عبدالبر مدير تشغيل محطات الطاقة الشمسية بالإنتاج الحربي.

وقالت: “سيتم تمهيد قطعة الأرض المجاورة للمصنع والمخصصة لإنشاء المحطة ومتابعة أهم التفاصيل الفنية المقرر تنفيذها”.

وأكد سامح يوسف مدير وحدة الطاقة المتجددة بمحافظة أسيوط، أن العمل مستمر في إنشاء محطة الطاقة الشمسية بمركز القوصية.

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-04-10 2017-04-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة