النائب محمد العماري: نحتاج للتوقف عن الجدل لإنجاز قانون التأمين الصحى

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 19 أبريل 2017 - 5:43 مساءً
النائب محمد العماري: نحتاج للتوقف عن الجدل لإنجاز قانون التأمين الصحى
Advert test

قال الدكتور محمد العمارى، رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن جمهورية مصر العربية تحتاج نظاما صحيا يلائم طبيعتها، لأنه ليس هناك نظام تأمين صحى مثالى، مشددا على أننا نحتاج للتوقف عن الجدل حتى نحقق آمال المصريين، لأن هناك فرصا كثيرة ضائعة بسبب الجدل، فلو طبقنا القانون منذ 2008 كنا انتهينا بعد عام من الآن.

وقال “العمارى”، فى كلمته بندوة معهد التخطيط القومى، اليوم الأربعاء، أن هناك عددا من المشكلات المتوقعة عند تطبيق القانون، على رأسها مشكلة التمويل واستدامته، لكن بعد دراسات وزارة المالية أصبح هناك أمل فى استمرارية التمويل، مشيدًا بما قامت به وزارة المالية بضم الضرائب المفروضة على الشركات المضرة بالصحة، ففصل التمويل عن الخدمة يجعلها أفضل، ولهذا فإننا نحتاج لإعادة تفعيل المجلس الأعلى للصحة.

وأشار رئيس لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، إلى أن اللجنة أنهت مشروع قانون يفرض 40 قرشا على كل علبة سجائر، بما يوفر 3.2 مليار جنيه سنويا لتمويل التأمين الصحى، متابعًا: “نحتاج بعض التشريعات، لأنه لا توجد حقوق مطلقة أو واجبات مطلقة فى العالم كله، إذ نحتاج قانونا يفرض مسؤولية طبية على الأطباء، يحاسب المقصر، وكذلك هيئة عليا للدواء، علاوة على النظر فى هيكل وزارة الصحة، وأوصى فى نهاية كلمته بالبدء بالمحافظات الأكثر جاهزية والأقل كثافة، لإصلاح النظام خلال تطبيقه.

Advert test
رابط مختصر
2017-04-19 2017-04-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة