الإعلانات

الطب الشرعي يلجأ لطريقة جديد في تحديد وقت الوفاة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 3 أغسطس 2017 - 2:50 مساءً
الطب الشرعي يلجأ لطريقة جديد في تحديد وقت الوفاة
Advert test

طور فريق من علماء الطب الشرعى طريقة جديدة من خلال دراسة التغيرات فى التركيبة البكتيرية فى الفم لتحديد الوقت بشكل أكثر دقة لوفاة الشخص من خلالها.

فحص العلماء ثلاث جثث لرجل وامرأتين فى المركز الطب الشرعى فى جامعة “تنيسى” الأمريكية، حيث عكفوا على اختبار عينات مسحية فمية يوميا طوال عملية التحلل.

و توصلت الدراسة، التى نشرت فى عدد أغسطس من مجلة “علم الأحياء الدقيقة الجزيئية”، إلى حدوث تغييرات شاملة فى الفم مماثلة لمراحل تحلل البكتيريا.

وقال الدكتور “جو أدرياس جاريجا”، المؤلف الرئيسى للدراسة الجزيئية ، فى بيان صحفي:” تتعايش الكائنات الدقيقة معنا من خلال الحياة ، وتلعب دورا فى كل من الصحة والمرض ، وعند الموت ومع تقدم علمية التحلل ، تتغير المجتمعات البكتيرية وفقا للظروف البيئية الجديدة”، مضيفا بقوله:” هدفنا هو استخدام تلك التغيرات فى الميكروبيوم الفموى لتقدير وقت الوقت منذ حدوث حالة الوفاة “.

وكانت عدة أبحاث سابقة قد أشارت إلى أن الجراثيم المتواجدة فى تجويف الفم والجهاز الهضمى تلعب دورا حيويا فى التحلل البشرى، حيث حدد الباحثون لرصد “الميكروبيوم”من الهيئات المتحللة على أساس يومى لتحديد الأصناف البكتيرية لتقدير الفاصل الزمنى بعد الوفاة.

الإعلانات
Advert test
رابط مختصر
2017-08-03 2017-08-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة