أكتشاف دواء جديد يقضي على الشلل الرعاش

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 7 أغسطس 2017 - 4:09 مساءً
أكتشاف دواء جديد يقضي على الشلل الرعاش
Advert test

أعلن باحثون في جامعة بينجهامتون بالولايات المتحدة الأمريكية تطوير دواء جديد يحد من تطور مرض الشلل الرعاش، ويخفف من أعراضه التي تصيب مئات الآلاف من الأشخاص حول العالم.

وأوضح الباحثون بالمجلة البريطانية لعلوم الأدوية، أن مرضى الشلل الرعاش عادة ما يتناولون أدوية “مضادات الدوبامين” للسيطرة على أعراض المرض، لكن هذه الأدوية مفيدة فقط في مراحل المرض المبكرة، وتفقد فاعليتها تدريجيًا كلما تقدم المرض.

واختبر الباحثون الدواء الجديد على مجموعة من الفئران المصابة بنفس المرض، وأظهرت النتائج أن الدواء الجديد أكثر فاعلية من دواء روبينيرول الذي يستخدم لعلام الرعاش، حيث خفف من أعراض المرض.

ومرض الشلل الرعاش أو “باركنسون” هو أحد الأمراض العصبية، التي تصيب الأشخاص فوق 60 عامًا، وتؤدي إلى مجموعة من الأعراض أبرزها الرعاش، وبطء الحركة، بالإضافة إلى التصلب أو التخشب الذي ينتج عنه فقدان الاتزان والسقوط.

ومن المقرر أن فريق العمل سيركز في أبحاثهم المقبلة على الآلية التي يعمل من خلالها العقار في توفير الحماية لأعصاب المرضى.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-07 2017-08-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة