الكولاجين سلاح ذو حدين

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 7 أغسطس 2017 - 4:18 مساءً
الكولاجين سلاح ذو حدين
Advert test

رغم أن استخدام مادة “الكولاجين” للبشرة يعيد استعادة نضارتها، وينصح به الأطباء للحفاظ على الجلد ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية الناتجة عن استخدامه.

ووفقًا لموقع “beautifulskin”، فإن الكولاجين سلاح ذو حدين، فهو يتم إنتاجه بواسطة خلايا تُسمى الخلايا الليفية، وهي جزء من مجموعة كبيرة من البروتينات، موجودة في شكل ألياف في أجزاء عديدة من الجسم، وتصل نسبته في أجسامها إلى 25% وفي الجلد حوالي 75%، هو المسئول عن تكوين وحماية الأنسجة التي تتواجد في العضلات والأوتار الواصلة بينها، والجلد.

وتوصلت أحدث الدراسات إلى أنه رغم فوائده العديدة إلا أن تناول مكملات “الكولاجين” تعمل على تقليل الشهية وفقدان الوزن، ويؤدي في معظم الحالات إلى تورم في الجلد وظهور الحبوب والشعور بالحكة، لذا ينصح الأطباء بضرورة إجراء تحليل حول الحساسية من الكولاجين قبل استخدامه.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-07 2017-08-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة