تجنبي العقاب البدني للأطفال لهذة الأسباب

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 7 أغسطس 2017 - 4:07 مساءً
تجنبي العقاب البدني للأطفال لهذة الأسباب
Advert test

وتوصل الباحثون فى جامعة «ميسوري» الأمريكية، إلى أن العقاب البدني خلال فترة الطفولة يمكن أن يؤثر سلبا على الحالة المزاجية والسلوكية بين الأطفال فى الصف الخامس وفى سن المراهقة.

 

وقال الدكتور«جوستافو كارلو»، أستاذ السلوك ومدير مركز مو للسياسة الأسرية: «لقد كانت الدراسات طويلة الأمد حول الروابط بين الأبوة والأمومة والمزاج والسلوك الاجتماعي للأطفال محدودة، خاصة بين السكان ذوي التنوع العرقي.. وتظهر نتائجنا أن الاختلافات موجودة في أدوار الأبوة والأمومة، والمزاج والتنظيم الذاتي وكيف تؤثر على نمو الطفل».

 

وقام فريق كارلو بتحليل بيانات 840.1 من الأمهات والأطفال المسجلين في المرحلة الأولى من مشروع البحث والتقييم المبكر.. وكانت جميع الأسر المشاركة في مستوى الفقر الاتحادي أو أقل منه، وتنوعت الأسر ما بين الأمريكية، والأوروبية، أو الأمريكية ذات الأصول الإفريقية.

 

وقد جمعت المعلومات عندما كان الأطفال يبلغون من العمر 15 شهرا تقريبا، و25 شهرا من العمر، وفي الصف الخامس، حيث استخدم الباحثون نتائج المسوح التي أجريت على الأمهات والأطفال والزيارات المنزلية والمقابلات مع معلمي الصف الخامس لإتمام الدراسة.

 

ووجد الباحثون أنه إذا تعرض الأطفال الأمريكيون من أصل إفريقي لعقوبة شديدة في 15 شهرا، كانوا أكثر عرضة لتطوير سلوكيات عدوانية متأخرة في الصف الخامس، ليصبحوا أقل عرضة لإظهار السلوكيات الإيجابية، مثل مساعدة الآخرين.. ولم يتم العثور على صلة بين العقاب والمشاعر السلبية للأطفال الأوروبيين، وبدلا من ذلك، ظهرت المشاعر السلبية بين الأطفال الأمريكيين مثل التهيج.

 

و قال الدكتور«جوستافو كارلو»،: «تظهر نتائجنا كيف يمكن أن يعالج الوالدان أطفالهما في سن مبكرة، خاصة الأطفال الأمريكيين من أصل إفريقي، وهو ما يؤثر بشكل كبير على سلوكهم.. من المهم جدا أن يمتنع الوالدان عن العقاب الجسدي لأنه يمكن أن تكون له آثار طويلة الأمد، وإذا أردنا رعاية السلوكيات الإيجابية، فيجب على جميع الآباء تعليم الأطفال كيفية تنظيم سلوكياتهم في وقت مبكر»، ويقترح كارلو أن هذا البحث قد يساعد الآباء والأمهات والمربين ومقدمي الموارد الآخرين على فهم الرفاه والمرونة في الأطفال ذوي الدخل المنخفض والمتنوعين عرقيا.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-07 2017-08-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة