تعرف على أغرب أنواع الكافيين

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 7 أغسطس 2017 - 4:16 مساءً
تعرف على أغرب أنواع الكافيين
Advert test

هناك الكثير من الأشخاص يعشقون القهوة ويفضلون تجربة كافة أنواعها، ولأن القهوة لها تأثير سحرى على من يتناولها خاصة من يحبها بشكل خاص ويفضلها، أثار قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بسحب نوع من القهوة بالسوق غضب الكثيرين من عشاقها، وهذا النوع يطلق عليه «قهوة فياجرا».

«قهوة فياجرا»

نجد أن هذا النوع انتشر بأمريكا وشهد إقبال كبير لتحفيز الصحة الجنسية، وقررت بعد ذلك إدارة الغذاء والدواء الأمريكية سحب القهوة نظرًا لاحتوائها على مواد كيميائية غير معلنة، يمكن أن تسبب مشاكل صحية حيث أنها تكون موجودة بأدوية المصابين بالسكر وأمراض القلب والضغط.

ووفقًا لموقع «HEALTH» أثر هذا النوع من القهوة بالسلب على الصحة حيث أن الباحثون وجدوا أن العنصر الموجود بالقهوة هو ديسميثيل كاربو بينافيل، وهو مشابه هيكليا ل السيلدينافيل، العنصر النشط في الفياجرا، فقد يتفاعل المركب غير المعلن مع النترات في بعض العقاقير التي تستلزم وصفة طبية، وفقا لما جاء في بيان إدارة الأغذية والعقاقير، والذي يمكن أن يقلل ضغط الدم إلى مستويات خطيرة.

كما أنه خطر على مرضى السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو الكولسترول أو أولئك الذين يعانون من أمراض القلب، كما تحتوي على الحليب غير المعلن والتي يمكن أن تسبب مشاكل للمستهلكين الذين يعانون من الحساسية.

«قهوة الموت»

كما انتشرت بالفترة الأخيرة قهوة الموت على الرغم من قسوة وصعوبة الاسم إلا أنها انتشرت بشكل واسع حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين تصل إلى 200%، وتم تصنيعها بمصنع للقهوة بشمال ولاية نيويورك الأمريكية.

وتعمل هذه القهوة على جعل الشخص مستيقظًا وفى قمة تركيزه لمدة 36 ساعة وإذا تم احتساء كوب مثلج منها فسيظل الشخص يقظًا طوال اليوم.

تأثيرها الصحي: كتبت الشركة المصنعة لهذه القهوة تحذيرًا جانبيا على عبوة القهوة التي تقوم بإنتاجها من هذا النوع، مؤكدة أنها تسبب الإدمان.

«قهوة التوابل»

تقدم هذه القهوة في المغرب، وهي مزيج من التوابل الفلفل الأسود، جوزة الطيب الممزوجة جميعها مع البن، وبذور السمسم، ولكن في حالة إصابتك بالبواسير لا ينصح تناولها.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-07 2017-08-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة