معاقبة 5 مسئولين من قيادات جهاز شئون البيئة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 7 أغسطس 2017 - 3:35 مساءً
معاقبة 5 مسئولين من قيادات جهاز شئون البيئة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات
Advert test

قضت المحكمة التأديبية العليا بمعاقبة 5 مسئولين من قيادات جهاز شئون البيئة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة ترتب عليها إهدار المال العام.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد الشيخ ، نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين الدكتور محمد جابر ومحمد فيصل نائبي رئيس المجلس.

 

وأكدت المحكمة في أسباب حكمها في القضية رقم 60 لسنة 58 قضائية عليا أن المتهمين الخمسة لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة ولم يحافظوا على أموال وممتلكات الجهة التي يعملون بها وخالفوا القواعد والتعليمات المالية مما أدى إلى ضياع أموال الدولة.

 

وقالت المحكمة أن عصام محمود عامر، مدير عام خطط العمل البيئي بجهاز شئون البيئة وصلاح محمد أحمد، مستشار جهاز شئون البيئة “وكيل وزارة” طرحا مناقصة عامة بشراء أثاث لأربع فروع بمحافظات قنا وسوهاج والمنيا والبحيرة التابعة لجهاز شئون البيئة بقيمة تقديرية مجملة في حين أن العملية سبق طرحها في صورة بنود مما أدى إلى إلغاء المناقصة بتوصية من لجنة البت بعد طرحها مما ترتب عليه تحميل الجهاز مبالغ مالية قيمة للإعلان عن المناقصة بالصحف القومية.

 

وتبين أن المتهمين لم يوقعا على القيمة التقديرية للمناقصة في البند الأول بصفتهما أعضاء اللجنة الفنية قبل إعتماد السلطة المختصة بالمخالفة للتعليمات في هذا الشأن.

 

وأكدت أوراق القضية أن أحمد أبو السعود، أمين عام جهاز شئون البيئة “وكيل وزارة” قام بإعتماد القيمة التقديرية للمناقصة العامة لشراء الأثاثات المعدة بمعرفة المتهمين الأول والثاني دون التأكد من توقيع اللجنة الفنية بالمخالفة للتعلمات المنظمة لهذا الشأن.

 

وقام أحمد بيومي حسن، المهندس بالإدارة الهندسية والمشروعات والصيانة بطرح مناقصة محدودة بأعمال صيانة وإنشاء محطة معالجة صرف القاهرة الجديدة دون اعتماد السلطة المختصة للقيمة التقديرية بصفته المختص بالعرض، مما أدى إلى إلغاء المناقصة بناء على توصية من لجنة البت مما ترتب عليه الإضرار بالمال العام.

 

وكشفت التحقيقات أن شيرين عادل محمد، الباحثة بالإدارة العامة للشئون المالية والإدارية قامت بطرح مناقصة عامة لعملية نظافة المقر الرئيسي ومركز العوادم بجهاز شئون البيئة، دون اعتماد السلطة المختصة للقيمة التقديرية بصفتها عضو اللجنة الفنية المخول لها العرض على السلطة المختصة ، ووقعت على المظروف الخارجي بما يفيد إعتماد السلطة المختصة للقيمة التقديرية مما أدى إلى إلغاء المناقصة وإهدار أموال الدولة.

 

وانتهت المحكمة التأديبية العليا إلى مجازاة المتهمين عصام محمود عامر ووصلاح محمد أحمد وأحمد أبو السعود بعقوبة اللوم وخصم شهرين من أجر المتهمين أحمد بيومي حسن و شيرين عادل محمد.

 

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-08-07 2017-08-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة