أسبابًا من الممكن أن تظهر تورم القدمين

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 10:42 مساءً
أسبابًا من الممكن أن تظهر تورم القدمين
Advert test

حدد موقع «Brightside» أسبابًا من الممكن أن تظهر تورم القدمين، وغالبًا يكون التورم ناتجًا عن تراكم السوائل في الجسم، حيث إن القيمة الموصى بها من الملح يوميا هي 5 جرامات «0.17 أوقية» أو 1 ملعقة صغيرة.

الحساسية

من الممكن أن يكون تورم القدمين ناتجًا عن الحساسية، حيث ترافقها الحكة والاحمرار، وعليك أن تستخدم الكريمات المرطبة لتفادي التورم زيادة عن الحد.

الهرمونات

الفشل الهرموني هو سبب آخر لتراكم السوائل في الجسم، فإذا كان لديك انتفاخ في البطن، وتورم الساقين، أو زيادة في الوزن، فإنه على الأرجح يكون ذلك بسبب مشكلة في الهرمونات.

فعليك تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، والحد من كمية الأطعمة الحلوة والحارة والمالحة.

أمراض الكلى

التورم الذي يظهر على الوجه أساسًا في الصباح يمكن أن يدل على وجود مشكلات في الكلى، بالإضافة إلى ذلك قد تشعر بآلام أسفل الظهر وتغيير في لون البول، فيجب اتباع نظام غذائي معين والنوم على الظهر.

أمراض القلب

التورم في الساقين والبطن يمكن أن يشير إلى أمراض القلب، خصوصا إذا كان مصحوبًا بألم في الصدر والتعب أو ضيق التنفس، وعليك زيارة الطبيب على الفور.

الأدوية

يمكن أن يحدث التورم نتيجة أخذ أنواع معينة من الأدوية، على سبيل المثال خافض الحرارة أو مسكن أو حبوب منع الحمل.

لايف ستايل

الذين لديهم نمط حياة يلزمهم الجلوس أو الوقوف كثيرًا فهم عرضة لتورم القدمين، ولابد من تدليك القدمين بصورة مستمرة، مع ارتداء جوارب ضغط وأحذية مريحة.

الجفاف

في المرحلة الأولى من الجفاف، يبدأ الجسم بتراكم السوائل الخاصة به، فالكاحل والمعصمان والجزء السفلي من البطن تكون منتفخة، ويجب تناول ما لا يقل عن 1.2 لتر من الماء يوميًّا، وتجنب القهوة والكحول والمشروبات الغازية.

جدير بالذكر، أن تورم القدمين ليس بالضرورة يعبر عن مرض، فيمكن أن يظهر حتى في الأشخاص الأصحاء نتيجة للطقس الحار بسبب الأحذية غير المريحة، أو بعد تناول كميات كبيرة من الأطعمة السائلة والمالحة.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-08 2017-08-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة