بدء حملة المسح الطبي الشامل لفيروس «سى» بوزارة القوى العاملة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 2:06 مساءً
بدء حملة المسح الطبي الشامل لفيروس «سى» بوزارة القوى العاملة
Advert test

استهدفت وزارة الصحة، إجراء مسح جميع العاملين بالدولة لاكتشاف الفيروس والقضاء عليه، حيث تم البدء في حملة المسح الطبى الشامل لفيروس «سى» للعاملين بوزارة القوى العاملة.

وقال د. عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي، إن الحملة تستهدف مسح جميع العاملين بديوان عام وزارة القوى العاملة، والذي تصل أعدادهم إلى 950 موظف، وذلك من خلال 4 فرق من قطاع الطب الوقائي، خلال يومي 7 و8 أغسطس.

فيما أوضح د. راضي حماد، مدير الادارة العامة لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن المسح يتم عن طريق تحليلELISA والذي يتم من خلال سحب العينة عن طريق الدم، لافتا إلى أنه من يتم اكتشافة مصاب بالفيروس يتم توجيهه للعلاج على نفقة التأمين الصحي.

وأشار د. خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن المسح الطبي الشامل يشمل محورين الأول طبقاً لقرار رئيس مجلس الوزارء رقم 2015 لسنة 2016 ‪لفحص كلاً من طلبة الفرقة الأولى من الجامعاتن، بالإضافة إلى فحص المساجين وراغبي السفر للخارج والمتبرعين بالدم ومرضى الأقسام الداخلية بالمستشفيات والعاملين بالقطاع الصحي، مضيفا أن المحور الثاني يهدف إلى الوصول لجميع المصابين بالفيروس بالقرى والنجوع.

Advert test
رابط مختصر
2017-08-08 2017-08-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة